"أونروا" تخطط لإجراء مراجعة شاملة لبرنامج "الشؤون" في لبنان

الثلاثاء 05 ابريل 2022

قالت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إنّها تخطط لإجراء مراجعة شاملة لبرنامج الأمان الإجتماعي " الشؤون" في لبنان، مشيرةً إلى أنها قامت بزيادة للمستفيدين من البرنامج إلى 50 دولاراً.

جاء ذلك، في إعلان نشرته "أونروا" أمس الإثنين، حول مواعيد صرف المساعدات الماليّة للمستفيدين، من فلسطينيي سوريا المهجرين في لبنان، والفئات المستفيدة من اللاجئين الفلسطينين في لبنان.

وكانت "أونروا" قد أوقفت  برنامج العسر الشديد " الشؤون" منذ العام 2015. وسط مطالبات لم تتوقف من بدء أزمة الانهيار اللبناني عام 2019، بشمل المزيد من الفئات، على وقع احتجاجات شعبية شبه يومية.

وقالت الوكالة، إنّها ستبدأ بتوزيع المساعدات للفئات المستفيدة، وفق مواعيد خلال شهر نيسان\ أبريل الجاري، حيث سيحصل فلسطينيو سوريا خلال الأسبوع الثاني من الشهر، على على مبلغ 25 دولارًا أميركيًا بشكل شهري، و لكل شخص 75 دولارًا إضافياً لكل شخص لمرة واحدة عن شهري آذار/مارس ونيسان/أبريل، بإجمالي  هو 125 دولارًا لكل شخص.

وأشارت إلى أنّ فلسطينيي سوريا في لبنان، سيحصلون على 25 دولاراً لكل فرد، و50 دولاراً لكل عائلة شهرياً، اعتبارًا من 1 أيار/مايو المقبل.:

وحول المقدمة للأطفال الفلسطينيين من اللاجئين في لبنان، ولا يستفيدون من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي، فإنهم  سوف يحصلون على مبلغ 50 دولارًا للشخص تدريجيًا بدءاً من الأسبوع الرابع من نيسان/أبريل بشرط أن تتراوح أعمارهم بين 0 و 18 عاماً.

كما ستشمل المعونة، مرضى السرطان وغسيل الكلى والثلاسيميا والتصلب اللويحي، والأشخاص ذوو الإعاقة الذين لم يحصلوا على المساعدة في العام 2021، والمرضى من كبار السن الذين راجعوا عيادات "أونروا" مؤخراً.

وأشارت "أونروا" إلى أنها ستعلن قريباً، تفاصيل عملية الصرف، والتقنية التي ستتعها والتواريخ الدقيقة. مضيفةً أنها تواصل جهودها لتأمين المزيد من التمويل، لشمل المزيد من الفئات بالمساعدات.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد