"أونروا" تعلن مواعيد صرف المعونة المالية للفلسطينيين في سوريا

الخميس 07 ابريل 2022

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنها ستبدأ بصرف المعونة المالية للاجئين الفلسطينيين في سوريا، للدورة الثانية من العام 2022 الجاري، ابتداءً من العاشر من نيسان\ أبريل الجاري، وذلك بالتنسيق مع "الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب".

وستحصل كل عائلة مصنّفة ضمن فئة "الأكثر عوزاً" على مبلغ 112,500 للشخص الواحد، عن الأشهر الثلاثة (آذار، نيسان، وأيّار) شريطة انطباق معايير الوكالة على العائلة والمحددة بـ " أسرة تعيلها امرأة، أسرة يعيلها أو أحد أفرادها من ذوي الإعاقة، أسرة يعيلها أو أحد أفرادها يتيم دون 18 عاماً، أسة يعيلها شخص مسن فوق 60 عاماً."

أما باقي العائلات المسجلة لدى الوكالة، والتي لا تنطبق عليها أي من المعايير المذكورة أعلاه، سيكون مبلغ المساعدة المالية 82,500 ل.س للشخص الواحد. حسبما جاء في الإعلان.

كما أشارت "أونروا" إلى أنّ الأسر التي لم تستلم المساعدة النقدية السابقة (الدورة الأولى في عام 2022) عليها أن تبلغ الوكالة، بذلك من خلال مكاتب الاستعلام عن المساعدات المالية ليتم ادراجها لاستلام المساعدة المالية خلال هذه الدورة، وسيتم تدقيق هذه العائلات مباشرة، مع الأخذ في الاعتبار بأنه سيتم استلام الطلبات الخاصة بذلك اعتباراً من 10  نيسان 2022 حتى 26 أيار 2022.

أمّا في حال وجود اختلاف بين عدد الأشخاص المستحقين والأعداد المدرجة في قوائم التسليم، لن تتمكن الأسرة من استلام المساعدة حتى يتم تحديث بياناتها. بمجرد الانتهاء من تحديث البيانات تتلقى الأسرة رسالة نصية أخرى لتحديد تاريخ ومكان المساعدة.

كما لفتت إلى أنه لن يكون هناك أي تغيير في قيمة المساعدة النقدية بعد استلامها من قبل اللاجئ في حالة ارتباط هذا التغيير بالاختلاف في عدد الأشخاص المستحقين أو متعلقاً بأحد معايير الاستهداف. وسيكون التغيير ساري المفعول خلال الدورات النقدية اللاحقة، وليس خلال الدورة الحالية، لذا يرجى التحقق من البيانات قبل استلام المساعدة النقدية.

وحول طرق التوزيع، قالت الوكلة إنّه "سيتم تقسيم المستفيدين إلى قوائم أسبوعية موزعة على خمسة  أسابيع حيث سيتم إرسال الرسائل الأسبوعية إلى هذه العائلات تتضمن تفاصيل مكان وتاريخ الاستلام النقدي. يُطلب من المستفيدين مراقبة هواتفهم المحمولة (الموبايل) وأن تكون في وضع التغطية دائما من أجل استلام الرسائل."

وإذا كان مكان تسليم المساعدة المالية من بنك "بيمو"، فإن الاستلام سيكون حصرياً في نفس الفرع ولا يجوز استلامه من أي فرع آخر، ولكن إذا كان مكان التسليم من شركه "الهرم"، فمن الممكن استلام المساعدة المالية من أي فرع من الفروع المعتمدة التابعة لشركة الهرم ضمن المدينة التي يقع فيه.

يأتي ذلك، على وقع مطالب للوكالة بتسريع صف المعونة، وارفاقها بعونات عينية خلال شهر رمضان، في وقت بلغت فيه نسب الفقر في صفوف اللاجئين 82 % من يعيشون  بدخل لا يتجاوز 1.9 دولار باليوم الواحد.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد