شهدت مخيمات اللاجئين الفلسطينيين على امتداد الأراضي اللبنانية، احتفالات شعبية واسعة، تجلّت بمسيرات حاشدة وتوزيع الحلويات، احتفاء بالعملية الفدائيّة التي وقعت يوم أمس الخميس 7 نيسان\ أبريل، وسط " تل أبيب" في فلسطين المحتلّة وأسرفت عن مقتل مستوطنين صهاينة وجرح 10 آخرين.

في مخيم البداوي بطرابلس شمال لبنان، انطلقت مسيرات شعبية حاشدة، احتفاء بالعمية الفدائيّة، رفع فيها المشاركون الأعلام الفلسطينية، على وقع الأناشيد والهتافات التي حيّت المقاومة في الأرض المحتلّة.

وفي مخيّم الجليل\ ويفل للاجئين الفلسطينيين في البقاع اللبناني، هتفت الحشود التي انطلقت بمسيرة جابت شوارع المخيّم، للمقاومة الفلسطينية، داعين إلى استمرار المقاومة بكافة اشكالها حتّى دحر الاحتلال.

كما شهدت مخيّمات جنوب لبنان، احتفالات نوعيّة، حيث قدّم أحد أبناء مخيّم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين في صور، أضحيّة، احتفاء بالعمليّة، حيث قام بذبح رأس ماشية وتوزيع لحمه على الأهالي.كما شهد المخيّم تظاهرة عفوية، شارك بها العشرات من الأهالي احتفاء بالعملية.

وفي مخيّم برج البراجنة جنوب بيروت، وزّع لاجئون فلسطينيون الحلوى والسكاكر على المارّة، عند مفرق "المحامص" فيما خرج العشرات في مسيرة احتفائيّة، رددت التحيات للمقاومة.

9-1.jpg

كما شملت فعاليات الاحتفاء كّل من مخيّم شاتيلا وعين الحلوة جنوباً، ونهر البارد شمالاُ، في طقس وطني اعتاده اللاجئون الفلسطينيون مع كلّ عملية للمقاومة، وهو ما شهدته المخيّمات إبان عملية " بني براك" أواخر آذار\ مارس الفائت وما سبقها من عمليات بطوليّة، يؤكد فيها اللاجئون تمسكهم بنهج المقاومة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد