شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر وصباح اليوم الخميس 14 أبريل/ نيسان، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين في مُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين شرق مدينة طولكرم بالضفة المحتلة، أسفرت عن اعتقال 13 فلسطينياً.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّ قوات كبيرة من جيش الاحتلال داهمت مُخيّم نور شمس واعتقلت كل من: نعمان مغير بردويل، وعلي جابر، وأنس محمود جابر، موسى المشة، وأحمد المشة، وإسماعيل عزت جابر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من ذات المُخيّم: سعيد عزت جابر، وعايد أبو حرب، وعدي شعبان، وإسلام خالد فودة، وإيهاب الأشقر، وهيثم مرعي شحادة، وحسن المشة، بعد مداهمة منازلهم، في الوقت الذي نفذت فيه عملية تفتيش واسعة في منازل اللاجئين، وتخريب محتوياتها.

وعقب ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال على مدخل مُخيّمي طولكرم ونور شمس، أطلق خلالها جنود الاحتلال الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، دون أن يبلغ عن إصابات.

كما نشرت قوات الاحتلال صباح اليوم دورياتها الراجلة على مفرق الجاروشية شمال طولكرم، في الوقت الذي تمركزت فيه على طول شارع نابلس – عنبتا شرق المحافظة بعدد من الجيبات العسكرية.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد