زار مدير عام وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في سوريا أمانيا مايكل إيبي، مخيّم اليرموك جنوب العاصمة السوريّة دمشق، متفقداً مبنى المستوصف الطبي في المخيّم الذي جرى ترميمه مؤخراً.

وخلال الزيارة، أكّد إيبي أنّ الوكالة سترمم مدرسة ومستوصف نظامي، في حال تلّقت المساعدات، حسب ما نقل مسسؤول ملف التعليم لدى "أونروا" في مخيم اليرموك وليد الكردي.

وجال المدير العام، في المبنى المرمم، وكذلك في الشوارع حيث تجول العيادة الجوّالة التي خصصتها الوكالة لتوفير الخدمات الصحيّة للقاطنين، ريثما يجري الانتهاء من ترميم مبنى المستوصف.

4-1.jpg

 

وتأتي الزيارة، على وقع مطالب لم تتوقف منذ سنوات، تجاه وكالة " أونروا" لما تعنيه عودة مؤسساتها إلى المخيّم، من تكريس لرمزيّة اليرموك كمخيّم للاجئين الفلسطينيين أولاً، وتوفير الخدمات الأساسية من مدارس ومستوصفات صحيّة، حسبما يؤكّد لاجئون، في وقت يعاني فيه المخيّم من انعدام شامل للخدمات والبنى التحتيّة ودمار واسع، يحول دون عودة سكّانه.

ويعتبر مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، أكبر مخيّمات اللاجئين في الشتات جغرافيّاً وسكّانياً، وكانت حكومة النظام السوري، قد استعادت سيطرتها عليه في أيّار/مايو 2018، بعد شهر من القصف الجوي والمدفعي الذي تسبب في تدمير المخيّم، وتشريد أكثر من 160 ألف لاجئ فلسطيني خلال سنوات الحرب، بين داخل سوريا وخارجها.
 

 

4-2.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد