اتحاد موظفي "أونروا" بغزة يعلن خطوات نقابيّة رافضة لتقليصات الإدارة

الثلاثاء 19 ابريل 2022

أعلن اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، عن سلسلة من الفعاليات الرافضة لتقليصات إدارة الوكالة الممنهجة بحق الموظفين.

وقال الاتحاد في بيانٍ له، أنّ هذه الخطوات تأتي في ظل هذه الظروف الصعبة والتحديات الكبيرة التي تواجهنا، وفي رسالة واضحة إلى إدارة وكالة "أونروا" بأنّ الحقوق لا تسقط بالتقادم، ورفضاً لسياسة التقليصات الممنهجة بحق اللاجئين والعبث بالأمن الوظيفي للموظفين.

وأشار الاتحاد إلى أنّه والتزاماً بقرارات المؤتمر العام باستمرار الفعاليات النقابية ضمن نزاع العمل على مستوى أقاليم عمليات الوكالة الخمسة، فنعلن تعليق العمل في العيادات ومراكز التوزيع ودائرة التمويل الصغير ومكاتب الخدمات والتسجيلات ومكاتب صحة البيئة والصيانة ومكاتب رؤساء المناطق ومكاتب مدراء المناطق التعليمية والمشرفين التربويين الساعة الأخيرة من الدوام، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم لليوم الثلاثاء.

كما أعلن الاتحاد تعليق العمل في مكتب غزة الإقليمي من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 9:30 صباحاً، ثم استئناف الدوام كالمعتاد، وتعليق العمل في جميع مدارس الوكالة للفترة الصباحية الساعة 10:30 صباحاً، والفترة المسائية الساعة 3:10 عصراً، والثلاث فترات الساعة الأخيرة من الدوام، حيث يغادر المعلمون والطلاب وجميع العاملين والأذنة الرسميين، ويبقى أذنة البطالة في عملهم كالمعتاد.

كما يُعلق الدوام في كلية تدريب غزة الساعة 11:20 صباحاً، وكلية تدريب خان يونس الساعة 1:00 ظهراً، ويُعلق الدوام في مركز النور للمكفوفين الساعة الأخيرة من الدوام ويعتصم جميع العاملين والطلاب داخل المركز، وتعليق العمل لجميع العمال في مكاتب صحة البيئة بمن فيهم سائقي التراكتور وسائقي السكيب ليفت الساعة 10:30 صباحاً، وعمال العيادات وعمال التوزيع في مكاتب الخدمات الساعة 12:30 ظهراً، وعمال كلية تدريب غزة الساعة 11:20 صباحاً، وعمال كلية تدريب خان يونس الساعة 1:00 ظهراً، ويغادر جميع الموظفين أماكن عملهم.

وبيّن الاتحاد أنّه وحفاظاً على المؤسسة ومقدراتها فعلى جميع الحراس الالتزام بالدوام الطبيعي في مختلف أماكن عملهم، مُؤكداً أنّ الفعاليات مستمرة ومتصاعدة حتى نيل كامل الحقوق العادلة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد