لجنة "شؤون اللاجئين" تُحذّر من تصريحات مفوّض "أونروا" بشأن الأزمة المالية

الثلاثاء 19 ابريل 2022

حذّرت لجنة شئون اللاجئين في المجلس التشريعي، اليوم الثلاثاء 19 أبريل/ نيسان، المجتمع الدولي من تصريحات المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" التي أعلن فيها عن استنفاد قدرتها على الاستمرار في تقديم خدمات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية للاجئين بذات المستوى والجودة المعتادة.

ولفت رئيس لجنة اللاجئين النائب عاطف عدوان في تصريحٍ صحفي، إلى أنّ تصريحات مفوض وكالة "أونروا" عن فراغ محتمل قد ينشأ في الوكالة بسبب الأزمة المالية، تشير إلى استمرار المؤامرات على أبناء الشعب الفلسطيني، وأنّ هناك محاولات ومخططات لتصفية دور وكالة الغوث وما تمثله من انعكاس سياسي للمسئولية الدولية تجاه قضية اللاجئين والتسويق لبديل عن الوكالة الأممية، كمقدمةٍ لإنهاء حق عودة اللاجئين بذريعة الحرب الروسية الأوكرانية وأزمة اللاجئين الأوكرانيين.

وشدّد عدوان على أنّ "أونروا" هي الجهة المخوّلة بتقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين، فيما حذّر من ازدواجية المعايير للتعامل مع أزمات اللاجئين.

وفي ختام تصريحه، طالب منظمة الأمم المتحدة والدول المانحة بالإيفاء بتعهداتها المالية ودعم وكالة الغوث حتى تتمكّن من القيام بمسئوليّاتها وتنفيذ برامجها الإنسانيّة والتشغيليّة، وعدم المغامرة بمصير أكثر من 6 مليون لاجئ فلسطيني، والمغامرة باستقرار المنطقة برمتها.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد