أفادت مصادر مقدسية، بإصابة عدد من الشبان باعتداء قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الخميس 21 أبريل/ نيسان، على المعتكفين في المسجد الأقصى؛ قبل أن تسمح لمجموعات المستوطنين المتطرفين باقتحامه.

ولفتت المصادر إلى أنّ أعداد كبيرة من عناصر شرطة الاحتلال المدججة بالسلاح اقتحمت باحات المسجد وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي باتجاه المعتكفين داخل المسجد وفي باحاته، فيما حاصرت شرطة الاحتلال الشبان داخل المصلى القبلي وأطلقت قنابل الغاز والرصاص المطاطي صوبهم.

وبحسب المصادر، فقد أصيب ثمانية شبّان باعتداء قوات الاحتلال، عدا عن حالات اختناق داخل المصلى القبلي، كما هاجمت قوات الاحتلال النساء المعتكفات واعتدت على بعضهن، وحاصرتهن داخل مصلى قبة الصخرة، فيما أخلت قوات الاحتلال المصلين والمعتكفين من المسجد، كما منعت الطواقم الصحفية من التغطية.

ويُذكر أنّ ما تسمى "منظمات الهيكل" دعت إلى تنفيذ اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى لمناسبة "عيد الفصح" العبري، الذي بدأ صباح الجمعة الماضي وينتهي اليوم الخميس.

ويوم أمس الأربعاء، اقتحم 1180 مستوطناً المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، على شكل مجموعات متتالية، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في ساحاته.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد