عبَّر البرلمان العربي، عن رفضه واستنكاره للمحاولات والمخططات "الإسرائيليّة" الهادفة إلى تصفية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" التي تخدّم ملايين اللاجئين الفلسطينيين.

وأكَّد البرلمان في بيانٍ له، على الرفض المطلق للمساس بمسؤوليّة وكالة "أونروا" واختصاصاتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين وصولاً إلى إيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفق قرارات الشرعية الدوليّة.

وشدّد البرلمان على دعمه المطلق لوكالة "أونروا" للاستمرار في القيام بدورها في تقديم الخدمات الأساسيّة والضروريّة للاجئين الفلسطينيين، كونها الآلية الوحيدة التي تقوم بهذه المسؤولية الإنسانية المهمة لتحسين أوضاع الفلسطينيين بالأراضي الفلسطينيّة.

كما لفت البرلمان إلى أهمية تقديم الدعم اللازم لوكالة "أونروا"، لاسيما مع الظروف المادية التي تواجهها، والتداعيات السلبية المترتبة على جائحة كورونا، وذلك بهدف الحفاظ على استمرار عملها بالشكل المطلوب، فيما دعا البرلمان العربي، المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته تجاه اللاجئين الفلسطينيين، من خلال المساعدات والتمويل لتمكين "أونروا" من مواصلة عملها.

وأكَّد البرلمان في ختام بيانه، على ضرورة تمكين وكالة "أونروا" من تحمّل مسؤولياتها الاجتماعيّة تجاه اللاجئين، وكذلك مسؤولياتها السياسيّة والقانونيّة بتأمين حقوقهم وحقوق الدول المستضيفة لهم.

وجاء ذلك عقب تصريحات أطلقها المفوض العام فيليب لازاريني أعلن فيها عن استنفاذ "أونروا" لقدرتها على الاستمرار في تقديم خدمات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين بذات المستوى والجودة المعتادة، فيما تحدّث حول آليات وصول وتقديم خدمات الوكالة للاجئين الفلسطينيين من خلال بناء شراكات مع مؤسّسات تقدّم الخدمات للاجئين نيابة عن وكالة "أونروا".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد