أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاه غزّة، ظهر اليوم الأربعاء 27 أبريل/ نيسان، أنّه تم تحويل دفعات مالية جديدة للبنوك في قطاع غزة، ليتم دفعها كدفعات مقدمة لـ 69 عائلة ممن تضررت منازلهم بشكلٍ كامل خلال العدوان الصهيوني في مايو الماضي.

ولفتت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّ الدفعات المالية تبلغ قيمتها حوالي 1.2 مليون دولار أمريكي، ويأتي صرف هذه الدفعات لتمكين هذه الأسر من البدء بإعادة إعمار منازلهم المدمرة بفعل الحرب.

وأشارت وكالة الغوث إلى أنّه أيضاً تم تحويل 0.34 مليون دولار أمريكي ليتم دفعها كمساعدات نقدية لـ 137 عائلة ممن تضررت منازلهم بشكلٍ جزئي لتمكينهم من إصلاح منازلهم.

وقبل أيّام، حمَّلت الفصائل الفلسطينيّة خلال فعاليةٍ لها، إدارة وكالة "أونروا" مسئولية التأخير والمماطلة في ملف المنازل المدمرة كلياً والتي تقارب من 700 منزلاً.

ودعت الفصائل وكالة "أونروا" لاتخاذ كل ‏الإجراءات اللازمة من أجل إنهاء هذا الملف، ومحاسبة كل من ساهم في تأخير إنجاز هذا الملف، مُؤكدةً أنّها ستُتابع ذلك بنفسها.

وفي وقتٍ سابق، أكَّد المستشار الإعلامي لوكالة "أونروا" في غزّة، عدنان أبو حسنة، أنّ وكالة "أونروا" ستشرع بتسليم دفعات مالية أولى لبدء إعمار (100) منزل هُدم كلياً خلال العدوان "الإسرائيلي" الأخير على قطاع غزة في مايو/ أيار 2021.

ولفت أبو حسنة في بيانٍ له، إلى أنّ هناك (650) منزلاً للاجئين هُدمت كلياً في القطاع خلال العدوان الأخير، وعملية إعادة إعمارها ستكون عبر ثلاث مراحل، وسيتم استكمال التنفيذ لباقي المنازل.

ودمّر جيش الاحتلال خلال العدوان الأخير في مايو/ أيّار الماضي على قطاع غزّة آلاف المنازل، وأسفر العدوان عن استشهاد 260 فلسطينياً، بينهم 66 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسناً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد