"أونروا" تعلن عن الفئات المستفيدة من معوناتها في لبنان خارج "الشؤون"

الخميس 28 ابريل 2022

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، أنها بدأت يوم الأربعاء 27 نيسان\ أبريل بصرف مساعدات للاجئين الفلسطينيين في لبنان، غير المستفيدين من شبكة الأمان الاجتماعي "الشؤون".

وقالت "أونروا" في إعلانها، إن المستفيدون سيحصلون على مبلغ 50 دولار أمريكي، وسيجري صرفها عبر ارسال رسائل نصيّة قصيرة بشكل تدريجي، وذلك لفئات معيّنة.

وستشمل المساعدة، الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و 18 عامًا  المسجلين حتى تاريخ 31 أذار \مارس 2022. وأشارت "أونروا" إلى  أنّ رب الأسرة أو أي شخص موكَل من قبله بالقبض، يستطيع قبض المعونة من خلال رسالة نصية عبر الهاتف تخوله سحب المساعدة النقدية نيابة عن الأطفال.

إضافة إلى مرضى السرطان وغسيل الكلى والثلاسيميا والتصلب اللويحي، وكبار السن (60 عاماً وما فوق أي مواليد العام 1961 وما دون) المعروفون لدى "أونروا" (أي أولئك الذين زاروا المراكز الصحية التابعة للوكالة بين 1 كانون الثاني/يناير 2020 و 1 كانون الثاني/يناير  2022) وقاموا بتحديث بياناتهم في الرابط المعلن عنه سابقاً.

كما ستشمل المساعدة،  الأشخاص من ذوي الإعاقة الذين لم يحصلوا على المساعدة العام 2021.

ولفتت الوكالة، إلى أنّ الاشخاص المنضوين تحت الفئات المذكورة أعلاه، ولكنهم من المستفيدين من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي، فسوف يحصلون على مبلغ الـ 50 دولاراً المطبق ضمن برنامج شبكة الأمان الاجتماعي ولن تشمله المساعدة المذكورة أعلاه.

أمّا كبار السن المعروفين لدى "أونروا" والذين أوكلوا شخصاً آخر لاستلام المساعدة، لن يتلقوا المساعدة فوراً وسيتم إبلاغهم في مرحلة لاحقة بتاريخ الحصول على هذه المساعدة. بحسب الإعلان.

أما مكان صرف المعونة، فحددت الوكالة شركة "OMT" وشددت أنّ التسليم سيكون فقط لربّ الأسرة، أو الشخص الموكل من قبله الذي وصلت الرساله بإسمه.

كما أشارت، إلى أنّه يمكن الذهاب إلى أي فرع من فروع " OMT" عند تلقي الرسالة القصيرة مع إحضار بطاقة هوية أصلية ونسخة عن بطاقة التسجيل الخاصة بالوكالة "كرت الأعاشة.

وأضافت: أنّ الرسالة سوف تتضمن الرقم الفردي للمستلم، لذا يرجى التأكد من اسم المستلم صاحب/ة هذا الرقم الفردي الموجود على بطاقة التسجيل للتوجه شخصيا الى مراكز الـ "OMT".

وذكّرت "أونروا" أنّ فروع " OMT" ستكون مغلقة لمناسبة عيد الفطر أيّام الإثنين والثلاثاء (2 و 3 أيار/مايو 2022). لذلك "يرجى ملاحظة أنه يمكن سحب هذه المساعدة في مهلة أقصاها شهر واحد بدءًا من تاريخ بدء عملية التوزيع" حسبما ختمت إعلانها.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد