انسحب الفنان الفلسطيني المتخصص بالخطّ العربي وفن " الكاليجرافي" حمزة أبو عياش، من مهرجان "غينيت" لفنون التصميم في بلجيكا، وذلك بعد اكتشافه مشاركة سفارة الاحتلال الإسرائيلي كأحد الرعاة للمهرجان.

وأنسحب الفنان أبو عياش يوم افتتاح المهرجان أمس الجمعة 29 نيسان\أبريل، حيث كانت لديه  4 مشاركات، تتضمن عملاً فنياً خاصاً، ونشاط مشترك مع مصممَين آخرين، وورشة  عمل تدريبية للخط العربي.

من جهتها، بررت إدارة المهرجان مشاركة سفارة الاحتلال، بـ "مساعدتها في نقل أعمال فنية لمصمم إسرائيلي وانها لا تستطيع فك الشراكة، الأمر الذي قاد الفنان الفلسطيني الإعلان عن انسحابه."

ويأتي انسحاب أبو عياش بسبب مشاركة سفارة الاحتلال، بعد أيام من انسحاب المخرج السينمائي الفلسطيني راكان ماسي من مهرجان بروكسيل السينمائي للافلام القصيرة، لسبب مماثل، وسط حراك فلسطيني رافض لمشاركة الاحتلال في المهرجان، وأدّى ذلك إلى استبعاد السفارة من المشاركة.

و اعتبر المكتب التنفيذي لإتحاد الشباب الأوروبي الفلسطيني "شباب"، انسحاب أبو عيّاش، تعبيراً عن الروح الوطنية العالية والمسؤولة التي يتمتع بها الشباب الفلسطيني المغترب، خاصة على صعيد القارة الأوروبية، كما يؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة جميع محاولات تلميع صورة الوجه الإجرامي، لنظام الفصل العنصري والتطهير العرقي الصهيوني.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد