أعلنت الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع عن تسيير قافلةٍ احتجاجيّةٍ نحو مدينة مراكش لمناهضة التطبيع الرياضي وكافة أشكال التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني، فيما دعت إلى أوسع مشاركةٍ فيها.

وفي بيانٍ لها، أوضحت الجبهة أنّه وفي الوقت الذي تستمر فيه اعتداءات العدو الصهيوني وجرائمه اليومية على الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية وخاصة المسجد الأقصى، تتواصل ضداً على إرادة شعبنا، خطوات التطبيع الرسمي للنظام المغربي مع الكيان الصهيوني المجرم وتتسارع وتتوسّع لتشمل كافة المجالات، فتقرّر تنظيم بطولة العالم للمحامين في كرة القدم بمدينة مراكش، ابتداء من 7 إلى 15 مايو 2022، وذلك بمشاركة 3 فرق رياضيّة للمحامين من كيان الاحتلال.

ولفتت إلى أنّها تسجّل بفخر واعتزاز المواقف المعبّر عنها من طرف المحاميات والمحامين المغاربة وهيئاتهم ومن ضمنها هيئة المحامين بمدينة مراكش، التي تصدت بقيادة جمعية هيئات المحامين بالمغرب، لعملية التطبيع هذه، وعبرت عن رفضها لكافة أشكال التطبيع، ومقاطعتها لهذه البطولة العالمية المشبوهة.

يُشار إلى أنّه وعلى مدارس الشهور الماضية، شهدت مدن وغالبيّة جامعات المغرب تظاهرات حاشدة هتفت خلالها الجموع بالحريّة لفلسطين، وتنديداً بالجرائم الصهيونية المتواصلة بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى وأهالي قطاع غزّة، ورفضاً لاتفاق التطبيع بين النظام المغربي والكيان الصهيوني.

وكان المغرب أعلن الخميس 10 كانون الأول/ ديسمبر 2020 عن تطبيع كامل العلاقات مع الكيان الصهيوني، ما قوبل بمجموعةٍ واسعة من الأنشطة والفعاليات التي عبّر من خلالها الشعب المغربي عن رفضه وإدانته لهذه الخطوة التي وصفها بـ"الخيانة" للقضية الفلسطينيّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد