شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 10 مايو/ أيّار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت ثلاث مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محليّة، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت أمجد سلامة، بعد أن داهمت سكنه في بلدة بيرزيت، وهو من سكّان مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله، والمحامي عمر صافي بعد اقتحام بلدة جفنا شمال المدينة، وهو من مُخيّم الجلزون.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب ضياء أبو عكر من مُخيّم عايدة شمال بيت لحم، وكفاح محمود العجوري (47 عاما) من الدوحة غرب بيت لحم، وذلك بعد دهم منزليهما وتفتيشهما.

واقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، فيما اقتحمت بلدات العبيدية، الخضر، أرطاس، وبيت جالا، دون أن يبلغ عن اعتقالات فيها.

وفي الخليل، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية وكثّفت من تواجدها وانتشارها العسكري على مداخل البلدات والمُخيّمات في المحافظة، ما أدى إلى إعاقة وعرقلة تحركات السكّان.

وعُرف من بين المناطق التي نصب فيها الاحتلال حواجزه العسكرية: مدخل المدينة الشمالي قرب جسر حلحول، وحاجز على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل، وحواجز على مداخل بلدات سعير والسموع ودورا والظاهرية.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد