أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بأنّه وفي إطار استمرار جهودها لإعادة إعمار المنازل التي هُدمت بالكامل خلال عدوان الاحتلال في مايو 2021، فإنّ الوكالة تقوم حالياً بتحويل دفعات مالية جديدة لإعادة الإعمار في قطاع غزة، والتي بلغت قيمتها حوالي 1.45 مليون دولار أمريكي حتى الآن كدفعات مقدمة لـ 85 عائلة ممن تضررت منازلهم بشكل كامل، وذلك لتمكينهم من البدء بإعادة إعمار منازلهم المدمرة.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّه وحتى هذا التاريخ، قامت "أونروا" بتحويل دفعات مالية بقيمة 2.64 مليون دولار أمريكي لحوالي 154 عائلة من العائلات التي تضررت منازلها كلياً، مُشيرةً إلى أنّها تستمر بتقديم دفعات مالية لإعادة الإعمار في حال جهوزية أصحابها للبدء بإعادة البناء حال الحصول على التراخيص اللازمة.

تأتي خطوة الوكالة هذه بعد عامل كامل من العدوان الصهيوني على قطاع غزة والذي يمر غداً في 12 أيار/مايو

ولفتت "أونروا" إلى أنّ العمل متواصل الآن على دفع دفعة من بدل الإيجار للفترة من مايو حتى  أغسطس 2022 لما يقارب من 620 من العائلات التي تضررت منازلها كليا ونزحت منها في مايو 2021.

ودمّر جيش الاحتلال خلال العدوان الأخير في مايو/ أيّار الماضي على قطاع غزّة آلاف المنازل، وأسفر العدوان عن استشهاد 260 فلسطينياً، بينهم 66 طفلاً، و40 سيدة، و17 مسناً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد