اعتدت قوات الاحتلال الصهيوني، ظهر اليوم الجمعة، كافة المشاركين في تشييع الشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة، أثناء محاولة إخراج جثمانها من المستشفى الفرنسي بالقدس المحتلة.

واضطر المشيعون لإعادة إدخال جثمان أبو عاقلة الذي كاد أن يسقط إلى داخل المستشفى بعد اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة التشييع، وإطلاق الرصاص قنابل الصوت والمياه العادمة تجاه المشيعين، وأصر المشيعون على إخراج جثمان الشهيدة أبو عاقلة من المستشفى محمولاً على الأكتاف للسير بها في شوارع وأزقة القدس تكريماً لها، إلى أنّ شرطة الاحتلال منعتهم وأطلقت الرصاص عليهم ما أسفر عن عشرات الإصابات في صفوفهم ، وفقاً للهلال الأحمر الفلسطيني.

 

وعقب ذلك، دفعت شرطة الاحتلال بتعزيزات عسكرية وفرق الخيالة إلى المستشفى الفرنسي، وأغلقت الطرق المؤدية إليه، واقتحمت المشفى بهدف اعتقال شبان فلسطينيين، إلا أنها انسحبت بعد ذلك.

وقالت مراسلة الجزيرة جيفار البديري في بث حي: إن ضغوطات أمريكية وأوروبية ربما مورست على سلطات الاحتلال الصهيوني كي لا يكون التشييه بهذا الشكل من الاعتداءات والقمع وعدم احترام حرمة الجنازة.

 

كما صادرت قوات الاحتلال الأعلام الفلسطينية التي رفعها المشيعون في الموكب، ومنعت المئات من مغادرة المستشفى واللحاق بموكب التشييع.

وفي وقتٍ سابق اليوم، منعت شرطة الاحتلال تعليق صور ويافطات تحمل صورة الشهيدة شيرين أبو عاقلة، أمام كنسية الروم الكاثوليك.

كما منعت شرطة الاحتلال الشبان من تعليق صور الشهيدة أبو عاقلة ولافتات تندد بجريمة اغتيالها أمام كنيسة الروم الكاثوليك، حيث ستقام جنازتها، واحتجزت بعضهم، إلا أن الموجودين في المكان لم يستجيبوا ورفعوا الأعلام الفلسطينية ليدخل جثمان الشهيدة أبو عاقلة إلى الكنيسة محاطاً به ووسط الزغاريد.

وفرض الاحتلال مخالفات كيدية بحق المقدسيين المتواجدين في محيط المستشفى الفرنساوي، في حي الشيخ جراح شرق القدس.

على صعيد آخر،  نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال" (The Wall Street Journal) الأميركية عن مسؤول عسكري في جيش الاحتلال قوله: إنّه "لا يمكن استبعاد أن تكون الرصاصة التي قتلت مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة صادرة من الجانب الإسرائيلي".

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" (The Washington Post) أنّ جيش الاحتلال يحقق في اتهام أحد عناصره بقتل شيرين أبو عاقلة، على حد قولها.

وأوّل أمس الأربعاء اقتحمت قوات الاحتلال حي الجبريات في مُخيّم جنين، فيما واستشهدت خلال التغطية الصحفية مراسلة قناة الجزيرة الصحافية الفلسطينيّة شيرين أبو عاقلة، برصاص قناص صهيوني في مُخيّم جنين الذي تعرض لعملية اقتحام كبيرة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد