أعلن الاتحاد الأوروبي عن تبرّع متعدد السنوات لمدة ثلاث سنوات بقيمة 246 مليون يورو لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وجاء ذلك خلال اجتماعي رئيسي على هامش مؤتمر بروكسل الرابع، حيث التقى المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني مع المفوض الأوروبي للجوار والتوسع أوليفر فارهيلي لمناقشة الخدمات الحيوية التي تقدمها الوكالة للاجئين الفلسطينيين المتضررين جراء الحرب المستمرة في سوريا، وتقدمها لبقية المناطق في الشرق الأوسط.

من جهتها، رحّبت وكالة "أونروا" بالإعلان عن تقديم تمويل منتظم يمكن التنبؤ به للوكالة للسنوات الثلاث المقبلة، بإجمالي 246 يورو للفترة 2022-2024.

وشدّدت "أونروا" أنّ هذا الدعم الموثوق والذي يمكن التنبؤ به سيضمن تقديم المساعدة المنقذة للحياة للاجئين الفلسطينيين، بما في ذلك التعليم والرعاية الصحية والإغاثة والخدمات الاجتماعية.

وأشارت إلى أنّ تبرعاً بمبلغ 15 مليون يورو من مرفق الغذاء والصمود التابع للاتحاد الأوروبي سيضمن الأمن الغذائي للاجئين الفلسطينيين الأشد عرضة للمخاطر الذين هم في وضع خطر متزايد نظرا للارتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية والسلع العالمية.

وفي وقتٍ سابق، دعا المفوض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، المجتمع الدولي، لدعم النداء الطارئ الذي أطلقته الوكالة، لدعم خدماتها في سوريا ولبنان والأردن، ودعم اللاجئين الفلسطينيين في وسوريا والمهجّرين منها.

جاء ذلك، في كلمة للمفوض العام، في مؤتمر بروكسل السادس حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" استعرض خلالها لازاريني أوضاع الفلسطينيين في سوريا، والمهجرين عنها في دول الجوار.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد