وقفة لإحياء ذكرى النكبة في مخيم برج البراجنة.. الألم هذا العام مضاعف

الأحد 15 مايو 2022

نظمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينين جنوب بيروت وقفة أمام مدخل المخيم إحياء للذكرى الرابعة والسبعين للنكبة الفلسطينية.

 وشارك في الوقفة ممثلون عن الفصائل والمؤسسات الفلسطينية في لبنان وعشرات اللاجئين الفلسطينيين الذين حملوا أعلام فلسطين وصوراً للشهيدة الصحفية شيرين أبو عاقلة ورددوا هتافات داعمة لصمود الفلسطينيين داخل فلسطين المحتلة.

يتزامن إحياء الفلسطينيين لذكرى نكبتهم هذا العام مع تأثرهم بشكل واسع من عملية اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة في مخيم جنين وهي على رأس عملها الصحفي وما تبعه من اعتداءات وانتهاكات من قبل جيش الاحتلال الصهيوني خلال تشييعها في القدس المحتلة.

WhatsApp Image 2022-05-14 at 6.42.57 PM.jpeg

ويؤكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية "أبو سامح علي" إن فعل النكبة مستمر طالما تستمر الاعتداءات الصهيونية في حي الشيخ جراح وباب العامود وعموم أحياء القدس المحتلة وفي الضفة الغربية وقطاع غزة وداخل الأراضي المحتلة عام 1948، مشيراً إلى أن الفلسطينيين على امتداد فلسطين التاريخية وفي دول اللجوء والمنافي جميعاً مشتركون في فعل المقاومة ومواجهة ممارسات الاحتلال الممتدة من التهجير والاقتلاع والتهويد والاستيطان والقتل والاعتقال والإعدامات اليومية.

 وأضاف علي لبوابة اللاجئين الفلسطينيين خلال مشاركته في الوقفة:  إن الفلسطينيين جميعاً يعتبرون ليس ضحايا الجرائم الإسرائيلية فقط، بل ضحايا ازدواجية المعايير التي يمارسها المجتمع الدولي تجاه قضيتهم، حيث إنه يتعامل مع القانون الدولي والمواثيق بسياسة الكيل بمكيالين، ولم يتخذ يوماً عقوبات على كيان الاحتلال أو حاسبه على جرائمه ومجازره بحق الفلسطينيين.

واعتبر علي أنّ أقصر الطرق لرحيل الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال هو المقاومة والوحدة الوطنية والتمسك بحق العودة ورفض كافة مشاريع التهجير والتوطين.

وطالب الدولة اللبنانية بإقرار كافة الحقوق الاجتماعية والإنسانية للشعب الفلسطيني في لبنان، كذلك دعا وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى وضع خطة طوارىء إغاثية وصحية وتقديم مساعدات عاجلة لجميع اللاجئين الفلسطينين في لبنان والمهجرين الفلسطينين من سوريا في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها هذا البلد.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد