أعلن اتحاد الصداقة الفلسطيني و"مجلس شباب فوبرتال" في مدينة فوبرتال الألمانية انطلاق مهرجان الفن الفلسطيني السنوي بحضور ممثلي الأحزاب الألمانية ومؤسسات حكومية وأهلية ألمانية.

وشارك في المهرجان رؤساء جاليات فلسطينيّة وحشد كبير تجاوز 1500 فلسطيني من الجالية الفلسطينية بألمانيا، حيث تضمنت فعاليات المهرجان فقرات غنائية وتراثية قدمها الفنان الفلسطيني طوني القطان، وفرقة الكرامة للفنون الشعبية من أبناء الجالية في مدينة فوبرتال.

كما استضاف المهرجان خلال فعالياته طلبة ومشرفي مدارس فلسطينيّة من مدينتي الخليل ودورا بالضفة المحتلة، فيما تم تنظيم وقفة تنديد واستنكار لاغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة على يد قوات الاحتلال في مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين.

بدوره، قال رئيس اتحاد الصداقة الفلسطيني في فوبرتال جمال محمود، إنّ المهرجان ينظم بشكل سنوي منذ عام 2007، ويهدف إلى تعزيز واستمرار الترابط بين أبناء الجالية الفلسطينية في ألمانيا خاصة وأوروبا عامة عبر نشاطات وطنية وفنية وثقافية. 

ويُشار إلى أنّ عدد الجالية الفلسطينيّة في مدينة فوبرتال الألمانية يتجاوز 10000 فلسطيني ويعتبر ثاني أكبر تجمع فلسطيني بعد برلين.

وحصل اتحاد الصداقة الفلسطيني في وقتٍ سابق، على جائزة الوطن للدولة الألمانية كأفضل مؤسّسةٍ قامت بمشروع يربط بين الوطن والاغتراب، تقديراً لدوره ونشاطاته في خدمة الجالية بألمانيا وتعزيز الترابط بين الجالية ووطنها. 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد