أفاد اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الأربعاء 18 مايو/ أيّار، بأنّه جرى عقد اجتماع مع مدير عمليات "أونروا" في القطاع توماس وايت، وبحضور مدير الموارد البشرية في الوكالة، حيث تم فيه مناقشة العديد من القضايا التي تهم الموظفين وجرى الاتفاق على جملة من الأمور.

وأوضح الاتحاد في بيانٍ له، أنّه جرى الاتفاق على أنّه سيتم الاتصال على المعلمين من الشهر القادم، وسيتم إعلام كافة المرشّحين لوظيفة 750 معلماً جديداً عن موعد تثبيتهم حسب السنوات وعلى دفعات.

وجرى الاتفاق خلال الاجتماع، بحسب بيان الاتحاد، على أنّه سيتم تثبيت معلّم جديد كبديلٍ لأي معلمٍ يتقاعد من عمله.

كما سيتم تنظيم امتحان وإقرار قائمة جديدة في حال الانتهاء من تثبيت 750 معلماً الجدد، والدفعة الثانية 250 معلماً من المفترض تثبيتهم في العام التالي ولربما يصل بعضهم للتثبيت بديلاً للمتقاعدين في أي وقت.

ولفت الاتحاد إلى أنّ سيجري تحويل كافة الموظفين على عقود "البارت تايم" من المفصولين سابقاً بشكلٍ دائم، فيما تم الانتهاء من مجموعة كبيرة، وسيتم استكمال البقية في وقتٍ لاحق.

وبحسب نتائج الاجتماع أيضاً، فقد تم الإعلان عن إضافة المرشدين بعقودٍ جزئية على قائمة "البارت تايم" لبحث قضيتهم، وسيُمارس الاتحاد حراكاً إدارياً في هذا الموضوع، فيما تم تشكيل لجنة لتنظيم الانتخابات في الفترة القادمة.

وفي ختام بيانه، أشار الاتحاد إلى أنّه اجتمع مع دائرة التأمين والمعاشات وينتظر تقريراً منها للاجتماع مع إدارة وكالة "أونروا" في وقتٍ لاحق والمضي قدماً في هذا الملف.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد