بعد نشر قائمة بأسمائهم ... مناشدات من ذوي معتقلين فلسطينيين في سوريا للكشف عن مصير أبنائهم

الجمعة 20 مايو 2022
 مخيم اليرموك – أرشيف
 مخيم اليرموك – أرشيف

تلقى "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" عشرات الرسائل من ذوي معتقلين ومفقودين فلسطينيين في سوريا، تطالب بالكشف عن مصير ذويهم في سجون النظام السوري، وذلك بعد نشر الموقع، قائمة تضم أسماء أكثر من 2300 معتقلاً ومفقوداً.

وطالبت الرسائل، بتوضيحات حول مصير كثير من المعتقلين وردت أسماؤهم في القائمة وهم مفقودون منذ سنوات، وما اذا كان الإفراجات الجارية بموجب " العفو" الذي اطلقه رئيس النظام السوري يوم 30 نيسان/ أبريل سيشملهم.

وكان موقع "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" قد نشر قائمة بأسماء المعتقلين، وثقها أهالي المعتقلين عبر سفارة السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير، أضيفت إلى جملة من الأسماء الموثقّة، وتضم بمجموعها 2389 مُعتقلاً ومفقوداً، تتراوح تواريخ اعتقالهم بين الأعوام 2012 و 2014.

ويهم الموقع، التوضيح لذوي المعتقلين، أنّ مسؤوليّة متابعة ملف المعتقلين والمفقودين في سجون النظام السوري تقع على عاتق الجهات الفلسطينية الرسميّة، وعلى رأسها قيادة منظمة التحرير الفلسطينية، وسفارة السلطة والفصائل الفلسطينية العاملة في دمشق، وخصوصاً بعد أن اعلنت السلطات السوريّة مؤخرّاً أنّ مرسوم "العفو" لا يشمل جنسيات أخرى غير السوريين، ولا من هم في حكم السوريين، في إشارة إلى تعريف اللاجئين الفلسطينيين في القانون السوري.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد