شارك أكثر من 400 رياضي فلسطيني من قطاع غزّة في ماراثون "سباق طريق أحياء ذكرى النكبة 74"، الذي نظمّته دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية، بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى، في منطقة السودانية شمال قطاع غزة ضمن فعالياتها الوطنية في الذكرى (74) للنكبة الفلسطينيّة، حيث انطلق المارثون من محافظات قطاع غزة الخمسة.

بدوره، قال رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة أحمد أبو هولي، إنّ الرياضة الفلسطينية نوع من أنواع الصمود والبقاء على الأرض، وجزء من النضال الوطني لتوصيل رسالة الشعب الفلسطيني إلى المجتمع الدولي وإلى كل أحرار العالم.

ولفت أبو هولي إلى أنّ اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة اتخذت قراراً بأن تأخذ فعاليات احياء ذكرى النكبة 74 أشكالاً متعددة من البرامج، وأن تكون مزيجاً بين العمل السياسي والدبلوماسي والعمل الجماهيري والشعبي والفني والثقافي والرياضي، مُؤكداً على أهمية استثمار كل الأدوات والأساليب في سبيل خدمة القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني وثوابته الوطنية.

كما أشار أبو هولي إلى أنّ الأجيال الفلسطينيّة المتعاقبة أسقطت المقولة "الإسرائيلية" بأنّ الكبار يموتون والصغار ينسون، فهؤلاء الشباب الذي راهن عليهم الاحتلال وحلفاؤه أنهم سينسون، اليوم وهم يشاركون في هذا المارثون باتجاه الشمال ليّؤكد شرعية النضال الفلسطيني الحق والفلسطيني في العودة إلى الديار.

وخلال الماراثون، شدّد نائب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية أسعد المجدلاوي، على أهمية دور الفعاليات الرياضية الفلسطينية في إحياء المناسبات الوطنية، ومنها ذكرى النكبة، والرياضة تعتبر أحد وسائل النضال والوحدة الوطنية، وإعلاء اسم فلسطين.

وفي ختام الماراثون، توّج محمد راجي العبيد "من أكاديمية المستقبل" بلقب المركز الأول، فيما جاء خليل الترابين من أهلي بيت حانون في المركز الثاني، وخليل أحمد المصري من أهلي بيت حانون بالمركز الثالث.

rtj67.jpg

 

gerg.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد