نظّمت القوى الوطنية والإسلامية، مهرجاناً تأبينياً للشهيدين محمد زكارنة من مدينة جنين، وأحمد السعدي من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة المحتلة.

وشدّد المتحدّثون خلال المهرجانين الذين نظما في الحي الشرقي في جنين للشهيد زكارنة، وللشهيد السعدي في مُخيّم جنين، على أنّ جنين عنوان الصمود والتحدي والنضال والعزيمة والإصرار، ومدينة الشهداء والأسرى والجرحى.

ولفت المتحدّثون إلى أنّ جنين ستبقى دوماً في ذاكرة التاريخ بفضل تضحياتها، مُطالبين المجتمع الدولي بالتدخّل الفوري لإنقاذ حياة المعتقلين المرضى وعموم الحركة الأسيرة، والضغط على سلطات الاحتلال لتسليم جثامين الشهداء المحتجزة.

واستنكر المتحدّثون عدوان وإرهاب الاحتلال المستمر وجرائمه بحق جنين ومُخيّم اللاجئين فيها، فيما ندّدوا بالصمت الدولي ازاء ما يتعرّض له الشعب الفلسطيني من جرائم بشكلٍ يومي.

كما أكَّد المتحدّثون على ضرورة توجيه كل الوسائل النضالية ضد الاحتلال، فيما جدّدوا العهد للشهداء والأسرى بالحفاظ على هذه التضحيات التي رسمت معالم الطريق نحو الحرية والاستقلال.

وتشهد الضفة المحتلة ومُخيّمات اللاجئين منذ بداية شهر رمضان تصعيداً عسكريّاً صهيونيّاً هو الأكبر منذ سنواتٍ طويلة في الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين خلال الفترة الماضية، حيث كان آخرهم الشهيد أمجد وليد الفايد من مُخيّم جنين والذي استشهد خلال اشتباكات مسلحة دارت بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة جنين صباح اليوم السبت.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد