نفّذ اللاجئون الفلسطينيون المهجّرون من سوريا والعائدين إلى قطاع غزّة، اعتصاماً أمام دائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزّة، وذلك بدعوة من قبل "لجنة متابعة شؤون اللاجئين من سوريا إلى غزة".

وقالت اللجنة، إنّ الاعتصام ركّز على الأوضاع القانونية لفلسطينيي سوريا في القطاع، ومنها مشكلة البطاقة التعريفية، وضرورة استبدالها بالهوية الوطنية المعمول بها في غزة، وشمول الطلاب القادمين من سوريا بالمنح الدراسية وكافة التقديمات القانونية.

كما حضرت خلال الاعتصام، المطالب التي طالما رفعتها اللجنة لوكالة "اونروا" وأولها، الحق في تأمين السكن، ومنحهم مساكن ثابتة في المشاريع التي تم انشاؤها مؤخرا، والحق في العمل ضمن الوظائف الحكومية.

كما طالبت اللجنة منظمة التحرير، بالضغط على وكالة "أونروا" لإعادة بدل الايواء، والانتظام في تسليم المعونات النقدية والغذائية لمستحقيها.

يذكر، أنّ هذا الاعتصام هو الثاني من نوعه لفلسطينيي سوريا في غزة، أمام دائرة شؤون اللاجئين التابعة لمنظمة التحرير، عقب سلسلة من التحركات خاضوها أمام مقر "اونروا" لحل إشكاليات الإيواء والإغاثة وسواها.

ويقيم في قطاع غزّة نحو 170 عائلة فلسطينية مهجّرة من سوريا، وهو عدد من تبقّوا منهم من أصل 400، اضّطر معظمهم إلى البحث عن طرق هجرة والهرب من الأوضاع المعيشيّة والاجتماعيّة القاسيّة.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد