أفاد نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الخميس 26 أيّار/ مايو، بأنّ الأسير محمود سالم السراحنة (45 عاماً) من مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين في بيت لحم، دخل اليوم عامه الـ(21) في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك منذ اعتقاله عام 2002.

وأوضح النادي في بيانٍ له، أنّ الأسير السراحنة تعرّض للمطاردة قبل اعتقاله بسنوات، كما أُصيب عدّة مرّات قبل اعتقاله، وواجه تحقيقٍ قاسٍ وطويل، كما واجه العزل الانفرادي.

وأشار النادي إلى أنّ عائلة الأسير تمكّنت من زيارته لأوّل مرّة بعد خمس سنوات على اعتقاله، وحكم عليه الاحتلال لاحقاً بالسجن المؤبّد المكرّر 17 مرة، وخلال سنوات أسره فقد والده بعد فترةٍ وجيزةٍ على اعتقاله، وفي عام 2013 فقد والدته، وحرمه الاحتلال من وداعهما.

كما بيّن النادي أنّ الأسير السراحنة تمكّن من استكمال دراسته، وهو اليوم على وشك الحصول على درجة الماجستير في العلوم السياسية، فيما يُعاني جرّاء ظروف الاعتقال القاسية والطويلة من أمراض ومشاكل صحية، منها مشاكل في الغدد والعظام والأمعاء.

وبحسب أحدث تقرير لمؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة، فإنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4700) أسيراً، وذلك حتّى نهاية شهر نيسان/ أبريل 2022، من بينهم (32) أسيرة، و(170) قاصراً، وما يزيد عن (600) معتقل إداري.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد