استأنفت وزارة الأوقاف الفلسطينية في رام الله، حملتها لتوزيع منح ماليّة على اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين في الشمال السوري، بالتنسيق مع "جمعية فلسطين الخيرية"، وذلك في إطار المرحلة الثانية التي شملت مناطق ريف حلب وادلب وناحية جنديرس ومخيمي دير بلّوط والمحمدية.

وأشار مراسل بوابة اللاجئين الفلسطينيين في الشمال السوري، إلى أنّ مئات العائلات استفادت من التوزيع خلال الحملة التي جرت على عدّة مراحل، وشملت آخرها مناطق إدلب حيث استفادت من 150 إلى 200 عائلة.

واستفادت خلال الحملة في مراحلها السابقة، نحو 350 عائلة في مناطق عفرين وريفها، وقرابة 65 عائلة في ناحية جنديرس، و250 عائلة في مخيّمي دير بلّوط والمحمدية، وفي أعزاز وريفها استفادت نحو 170 عائلة.

وبدأت الحملة يوم 17 نيسان/ الفائت، على أن يجري استكمال كافة مراحلها خلال الأيام المقبلة، لتشمل كافة العائلات الفلسطينية المهجّرة في الشمال السوري، حسبما نقل مراسلنا عن الجهات القائمة على الحملة.

وتأتي هذه المبادرة، في ظل مناشدات متواصلة يطلقها فلسطينيو الشمال السوري، لمنظمة التحرير الفلسطينية ووكالة "أونروا" للقيام بواجباتهما الإغاثية تجاههم، في وقت تواصل الأخيرة " تهميشها لما بين 1100 إلى 1300 أسرة فلسطينية مهجّرة قسرا من مخيّمات اليرموك وجنوب دمشق ودرعا وخان الشيح وحندرات وسواها، إلى مناطق الشمال السوري، وسط مطالب وانتقادات واسعة من قبل اللاجئين المهجّرين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد