نظّمت اللجنة الشعبية للاجئين في مُخيّم المغازي مسير العودة للدراجات الهوائيات تحت عنوان "رحلة مفتاح" ضمن فعاليات إحياء الذكرى 74 للنكبة بمشاركة أكثر من 50 دراج مثلوا فريق المحبة للدراجات الهوائية التابع لنادي خدمات النصيرات ودراجو البتر ممثلين عن لجنة الاتحاد الفلسطيني لذوي الاعاقة.

وقطع المشاركون في المسير الذي انطلق من أمام مقر اللجنة وسط مُخيّم المغازي مسافة أكثر من 25 كيلو متر جابت مُخيّمات المنطقة الوسطى، حيث سلّمت اللجنة خلالها بصحبة الدراجين مفاتيح العودة الرمزية للجان الشعبية للاجئين في مُخيّمات البريج والنصيرات ودير البلح، في تأكيد على حق العودة واصطفاف جميع فئات المجتمع الفلسطيني وفي كافة أماكن تواجده على ضرورة العمل على ترسيخ الثوابت الوطنية في نفوس الأجيال المتعاقبة.

بدوره، أكَّد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة أحمد أبو هولي، على نوعية العمل ورمزيته في نقل المفتاح من جيل الى جيل ومن لاجئ لآخر، فيما شدّد على ضرورة تكاتف الجهود في هذه الأوقات الصعبة للدفاع عن حق العودة لما يواجهه من مخاطر ومخططات تستهدف اللاجئ الفلسطيني.

وخلال الحفل الختامي، قدم الفنان فضل اللي فقرة فنية بمشاركة الفنان سمير الشطلي والفنان بسام أبو جياب، وساهم صديق اللجنة عبد الحي قاسم من مخيم دير البلح في إلقاء قصيدة شعرية.

كما قدّم أبو هولي في نهاية الحفل، دروعا تكريمية للدراجين المشاركين في مسير العودة للدراجات الهوائية.

tbt.jpg

 

45y65.jpg

 

btr.jpg


 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد