أفادت الناطقة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" تمارا الرفاعي، اليوم الاثنين 30 مايو/ أيار، بأنّ المشاورات الأممية بشأن الشراكة في تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين ما زالت مستمرة.

وأوضحت الرفاعي في تصريحٍ لموقع "المملكة"، أنّ هذه المشاورات تجري مع هيئات أممية بشأن إمكانية الشراكة لتقديم بعض الخدمات بالنيابة عن وكالة "أونروا" للاجئين الفلسطينيين، ولكنها لا تزال قائمة ومستمرة رغم الرفض الفلسطيني والأردني.

كما بيّنت أنّ مجالات الشراكة لم تُحدد بعد، وقد تغطي الشراكات جوانب فقط من برنامج وليس قطاعاً بعينه، فيما لفتت إلى حرص وكالة "أونروا" على الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية كالتعليم والصحة وغيرها من الخدمات المدرجة تكاليفها ضمن الميزانية الأساسيّة.

وفي وقتٍ سابق، أعلن لازاريني في تصريحاتٍ له عن استنفاذ "أونروا" لقدرتها على الاستمرار في تقديم خدمات التعليم والصحة والحماية الاجتماعية للاجئين الفلسطينيين بذات المستوى والجودة المعتادة.

كما تحدّث لازاريني عن آليات وصول وتقديم خدمات الوكالة للاجئين الفلسطينيين من خلال بناء شراكات مع مؤسّسات تقدّم الخدمات للاجئين نيابة عن وكالة "أونروا".

وقوبلت تصريحات لازاريني برفضٍ واسعٍ في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عمليات وكالة "أونروا" الخمس، إذ اعتبرها اللاجئون أنّها مقدّمة للتخلي عنهم من قبِل الشاهد الوحيد على نكبتهم منذ العام 1948، فيما دعت جهات فلسطينيّة رسميّة وشعبيّة المفوّض العام لوكالة "أونروا" للتراجع الفوري عن هذه التصريحات والعدول عن توجّهاته التي تحدّث عنها عن بشأن خدمات اللاجئين.

 

 

 

 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد