شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الثلاثاء 31 مايو/ أيّار، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت الشاب أحمد مطير من مُخيّم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال مدينة القدس المحتلة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتصم رقبان من مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين بعد استدعائه للتحقيق، فيما اعتقلت القوات الشابين زايد صباغ من مُخيّم جنين ومهدي عزام من عرابة.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال مصطفى حسين بني عودة (٤٧ عاماً)، واعتقلته، بعد أن عاثت بمنزله خراباً في بلدة طمون جنوب طوباس.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومُخيّم اللاجئين وخاصة منطقة حي الجابريات والهدف فيها وبلدة برقين وعدة تجمعات بالمحافظة وسط اندلاع مواجهات، حيث اقتحمت قوات الاحتلال المدينة والمُخيّم وسيرت آلياتها العسكرية في شوارعها في خطوة استفزازية، وشنت حملات تمشيط واسعة ما أدى الى اندلاع مواجهات أطلق الجنود خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، فيما ردّ مقاومون بإطلاق نارٍ مكثّف تجاه القوات المقتحمة.

كما نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً بين بلدة برقين وكفر قود، وقامت بإيقاف المركبات وتفتيشها والتدقيق في بطاقات ركابها، ما أدى الى إعاقة تحركات السكّان، فيما اقتحمت بلدة برقين وسط اندلاع مواجهات، وكثفت من تواجدها العسكري في محيط بلدتي يعبد وعرابة وقرى كفيرت وبئر الباشا.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد