افتتحت فصائل العمل الوطني وجامعة فلسطين التقنية خضوري ومجلس اتحاد طلبتها جدارية فنية بعنوان "من النكبة إلى النكسة مسيرة أمل"، وذلك على مدخل مكتبة الجامعة، في الذكرى الـ55 لنكسة حزيران.

وقال الفنان إياد عواد الذي رسم الجدارية بمُشاركة عدد من الفنانات من طالبات الجامعة، إنّ هذه الجدارية عبارة عن رسم كاريكاتيري تم تنفيذه على مساحة كبيرة من جدار مدخل مكتبة الجامعة، عبرت عن صدمة الشعب الفلسطيني من النكبة وما رافقها من مجازر وهجوم وحشي من العصابات الصهيونية وصولاً إلى النكسة.

وأشار عواد في تصريحٍ لوكالة "وفا"، إلى أنّ الجدارية تحوي مشاهد تعبيرية عن النكبة ممثلة بالبحر الهائج، ومنارة الميناء التي تعطي اللون الأسود عوضاً عن إضاءة المكان بالنور، ومشهد لمسن يحمل أغراض منزله وأصبح يسكن هو وزوجته في خيمة، وطفل يرفع علامة النصر تعبيراً عن تفاؤل الشعب الفلسطيني بتحقيق النصر في يوم من الأيام، إضافة إلى المفاتيح المعلقة ومفاتيح المنازل المهجورة، والشهيد، وكتابة "74 عاماً على النكبة" بالألوان، ورسم للعلم الفلسطيني.

وأكَّد المشاركون في فعالية افتتاح الجدارية، على أن ما يمارسه الاحتلال اليوم بحق الأرض الفلسطينية والمسجد الأقصى هي ضمن النكبات المستمرة التي تتزامن مع نكبة 1948 ونكسة 1967.

كما شدّد المشاركون في كلماتٍ مختلفة، على أنّ الشعب الفلسطيني سيستمر في نضاله ومقاومته لكل سياسات الاحتلال، وتحقيق حقوقه المشروعة في إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

كما أشار المتحدثون إلى ضرورة تحقيق الوحدة الوطنية ورص الصفوف لتبقى البوصلة نحو تحرير فلسطين وصون تضحيات الشهداء والأسرى.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد