زار وفد رفيع المستوى من الإتحاد الأوروبي برئاسة كارل هالرجارد، نائب المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الاتحاد الأوروبي، يرافقه سفيرة الاتحاد الأوروبي في الأردن السيدة ماريا هادجيثيودوسيو مُخيّم البقعة للاجئين الفلسطينيين في الأردن حيث يقطن ما يقارب 130,000 لاجئ فلسطيني في المُخيّم.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ الوفد تبادل الحوار مع منتفعي وموظفي وكالة الغوث، حيث استهلِّت الزيارة بإيجاز قدمته مديرة شؤون "أونروا" في إقليم الأردن مارتا لورينزو، بالنيابة عن المفوّض العام للأونروا، حول برنامج الوكالة التعليمي.

وأكَّدت لورينزو على الحاجة للطلبة من اللاجئين الفلسطينيين لمواكبة التطورات التقنية وجهود الرقمنة في مجال التعليم.

كما التقى الوفد مع طلبة ممثلين عن البرلمان الطلابي حيث جرى حوار تفاعلي بينهم مع التركيز على آخر تطورات التحول في مجالات التعليم، ولاحقاً لهذا اللقاء زار الوفد الأوروبي إحدى المراكز الصحية التابعة لوكالة "أونروا" في المُخيّم واستمع أعضاءه لإيجاز حول برنامج الصحة بما في ذلك الانجازات والتحديات التي تواجهها الوكالة.

ونظّم الوفد جولة في المُخيّم لاطلاعه على الخدمات الحيوية لوكالة "أونروا" بما في ذلك إدارة النفايات الصلبة والتحديات التي تتعلق بخدمات صحة البيئة في المخيمات، فيما اشتملت الجولة على زيارة لإحدى المساكن حيث تقطن عائلة مسجلة ضمن شبكة الأمان الاجتماعي لوكالة "أونروا" وتبادل بعض أعضاء الوفد الأحاديث معهم حيال احتياجات العائلات الأكثر ضعفاً وعلى وجه الخصوص إعادة تأهيل المساكن ذات السقوف المصنوعة من الزنك.

وأعربت مديرة شؤون "أونروا" للوفد عن تقديرها للشراكة التاريخية بين "أونروا" والإتحاد الأوروبي والدعم الذي يقدمه الإتحاد للاجئين الفلسطينيين، مُطالبةً مجتمع المانحين الدولي بتمويل "أونروا" لتمكينها من الاستمرار بتوفير خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين في المنطقة.

كما أشارت إلى إعلان الإتحاد الأوروبي مؤخراً لمقترح التبرع المتعدد السنوات لمدة ثلاث سنوات بقيمة 246 مليون يورو لوكالة "أونروا".

من جهته، شدّد الوفد الأوروبي على أهمية الاستمرار في تمويل وكالة "أونروا" لخدماتها التي تشمل ما يقارب 5.7 مليون لاجئ فلسطيني في أقاليم عمليات الوكالة الخمسة في الأردن، والضفة الغربية، بما في ذلك القدس، وغزة، ولبنان وسوريا.

7-4.jpg
7-2.jpg
7-3.jpg
7-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد