أفادت مصادر محلية، صباح اليوم الخميس 9 يونيو/ حزيران، بإصابة ثلاثة شبّان بالرصاص الحي، وذلك خلال اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين ومُخيّم اللاجئين فيها، حيث اندلعت مواجهات واشتباكات مسلّحة مع قوات الاحتلال.

وأوضحت المصادر، أنّ قوات الاحتلال مدعومة بجرافة عسكرية، اقتحمت مدينة جنين ومُخيّم اللاجئين من كافة الجهات، وداهمت عدة أحياء، ونشرت القناصة على أسطح العمارات.

وخلال الاقتحام، اندلعت مواجهات أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والقنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة ثلاثة شبان بالرصاص الحي في منطقة الكتف والساق، وجرى نقلهم إلى مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية عانين والطيبة ورمانة وزبوبا، المحاذية لجدار التوسع العنصري، وطاردت العمال ومنعتهم من التوجه للعمل في الداخل المحتل عام 1948، فيما نصبت عدّة حواجز عسكرية متنقلة، وأوقفت مركبات السكّان وفتشها ودققت في هويات راكبيها.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة المخفية في مدينة نابلس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أصيب خلالها شاب بالرصاص الحي في القدم، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وداهمت قوات الاحتلال عدّة منازل في حي إسكان الزهراء في حي المعاجين، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز المسيل للدموع، فيما اقتحمت قوات الاحتلال قرية تل جنوب غرب المدينة واعتقلت الشاب أمير باسل الهندي.

وفي مدينة القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، ثلاثة شبان من بلدة العيساوية شرق القدس المحتلة، حيث اقتحمت القوات البلدة واعتقلت يوسف ومنير عليان، وإبراهيم درباس، حيث أغلقت القوات جميع مداخل العيساوية، ثم قامت بتكسير مركبات السكّان المتواجدة هناك، ومنعتهم من التجوّل.

وخلال الاقتحام، اعتدت قوات الاحتلال على الشاب وديع توفيق أبو الحمص مما أدى إلى نقله إلى مستشفى المقاصد في بلدة الطور لتلقي العلاج اللازم.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد