تضامناً مع الأسرى المضربين..

الأسير زكريا الزبيدي من مخيم جنين مضرب عن الطعام منذ 5 أيام

الجمعة 10 يونيو 2022

 

كشفت مؤسسة "مهجة القدس" للشهداء والأسرى، أنّ الأسير زكريا الزبيدي من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين، وهو أحد أبطال عملية نفق الحرية، يخوض إضراباً عن الطعام، لليوم الخامس على التوالي في سجون الاحتلال، تضامناً مع الأسرى المضربين عن الطعام.

وبيّنت المؤسسة في بيانٍ لها، أنّ الأسير الزبيدي مضرب عن الطعام لليوم الخامس على التوالي، تضامناً مع الأسيرين المضربين عن الطعام خليل عواودة ورائد ريان رفضاً لاعتقالهما الإداري، حيث يواصلان الاضراب عن الطعام رغم خطورة وضعهما الصحي.

وفي وقتٍ سابق، صنّف موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" الأسير في سجون الاحتلال الصهيوني زكريا الزبيدي على أنّه "شخص خطير" وضيّق نطاق البحث عن اسمه من خلال الموقع.

ويُشار إلى أنّ الأسير الزبيدي من مُخيّم جنين، يعتبر أحد رموز الانتفاضة الثانية (انتفاضة الأقصى)، وشارك في عدة عمليات ضد جيش الاحتلال، وكان من أبرز المطاردين لسلطات الاحتلال وهو من عائلة مناضلة، فهو شقيق المحررين يحيى وداوود الزبيدي، ووالدته وشقيقه استشهدا خلال الاقتحام الكبير لمُخيّم جنين في العام 2002 في عملية.

ويُذكر أنّ هذا هو الاعتقال الخامس للأسير الزبيدي، حيث اعتقل أوّل مرّة وهو قاصر خلال انتفاضة الحجارة (الانتفاضة الأولى)، وهو متزوج وأب لابن وابنه.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد