دعت اللجنة الشعبيّة في مُخيّم خانيونس للاجئين الفلسطينيين جنوب قطاع غزّة، اليوم الأحد 12 يونيو/ حزيران، إلى ضرورة المشاركة الواسعة في وقفةٍ ستنظمها يوم الثلاثاء المقبل، وذلك رفضاً لمسلسل التقليصات التي تنتهجه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وأوضحت اللجنة الشعبيّة في دعوةٍ وزّعتها، أنّ هذه الوقفة تأتي رفضاً لتصريحات المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، والداعية لتحويل خدمات وكالة الغوث الدولية إلى جهاتٍ أمميةٍ ودوليّة أخرى.

وأشارت اللجنة إلى أنّ الجماهير ستخرج رفضاً واستنكاراً لرضوخ وكالة "أونروا" للإملاءات الأمريكية والصهيونية في المضي بمسلسل التقليصات وتمهيداً لشطب قضية اللاجئين.

ولفتت اللجنة إلى أنّ الوقفة التي تأتي تزامناً مع انعقاد مؤتمر اللجنة الاستشارية في لبنان، ستنظّم يوم الثلاثاء المقبل الساعة 11:00 صباحاً من أمام مقر "السناتيشن" التابع لوكالة الغوث الدولية في محافظة خانيونس.

وقوبلت تصريحات لازاريني برفضٍ واسعٍ في صفوف اللاجئين الفلسطينيين في مناطق عمليات وكالة "أونروا" الخمس، إذ اعتبرها اللاجئون أنّها مقدّمة للتخلي عنهم من قبِل الشاهد الوحيد على نكبتهم منذ العام 1948، فيما دعت جهات فلسطينيّة رسميّة وشعبيّة المفوّض العام لوكالة "أونروا" للتراجع الفوري عن هذه التصريحات والعدول عن توجّهاته التي تحدّث عنها عن بشأن خدمات اللاجئين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد