بمشاركة 28 دولة

اليوم.. انطلاق اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة "أونروا" في بيروت

الثلاثاء 14 يونيو 2022

أفاد رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة أحمد أبو هولي، بأنّ اجتماع اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" ستنطلق اليوم الثلاثاء بمشاركة 28 دولة في العاصمة اللبنانية بيروت، إضافة إلى الدول المضيفة ومنظمات أخرى.

وبيّن أبو هولي في تصريحٍ لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، أنّ اجتماع اللجنة الاستشاريّة يأتي ليؤكّد رفض أي محاولات لنقل صلاحيات الوكالة أو انضمامها إلى منظمات تعمل نيابة عنها.

وأكَّد أبو هولي على رفض ما جاء في رسالة المفوض العام التي تحدث فيها حول إمكانية نقل صلاحيات وكالة الغوث لمنظمات دولية منبثقة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة؛ لتقدم الخدمات نيابة عن الوكالة.

وأشار إلى ترحيب الدول المضيفة بطلب الجزائر الانضمام إلى اللجنة الاستشارية وتقديم الدعم المالي، وأنّ تكون مبدئياً مراقبا في إطار حضورها لاجتماعات اللجنة.

وأوضح أبو هولي، أنّه سيتم مناقشة الاستعدادات للتحضير لمؤتمر المانحين في الثالث والعشرين من الشهر الجاري، وسيتم عقد لقاءات مباشرة بين الوفود على المستوى الجماعي والفردي، لوضع خطة عمل تعالج الأزمة المالية، على أن يكون الحديث في شهر تشرين ثاني القادم حول تجديد التفويض لوكالة الغوث لمدة 3 سنوات قادمة.

وستبدأ اجتماعات اللجنة الاستشاريّة لوكالة "أونروا"، وتستمر على مدى يومين، لمناقشة قضايا متعددة ذات صلة بأنشطة وبرامج واستراتيجيات عمل الوكالة والخدمات التي تقدمها للاجئين، والتحديات التي تواجهها.

كما ستبحث الاجتماعات الأزمة المالية لوكالة "أونروا" وسبل البحث عن نماذج مبتكرة لحشد الموارد المالية، بالإضافة إلى اعتماد توصيات اللجنة الصادرة عنها ورسالة رئيس اللجنة الاستشارية الموجّهة للمفوض العام.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد