"الحراك الموحد" يقدم مذكرة لأعضاء اللجنة الاستشارية خلال زيارتهم مخيم عين الحلوة

الخميس 16 يونيو 2022

 

قدّم الحراك الفلسطيني الموحد في مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين في صيدا جنوب لبنان، مذكرة مترجمة إلى اللغتين الإنجليزية والالمانية، لأعضاء اللجنة الاستشارية لوكالة "أونروا" خلال زيارتهم المخيّم اليوم الخميس 16 حزيران/ يونيو.

وجرى تقديم المذكرة، عبر طفلة من ذوي الاحتياجات الخاصّة وتبلع من العمر 7 سنوات، إلى مدير عام "أونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، وتضمّنت " تمسّك اللاجئين بالوكالة ورفض نقل صلاحياتها" لإضافة إلى " اعتماد موازنة ثابتة ومستقرة ومستدامة تلبي احتياجات اللاجئين، وإعلان حالة الطوارئ إغاثية في لبنان، ومساعدات مالية شهرية للعائلات حتّى انتهاء الأزمة"، حسبما نقلت صفحة " عاصمة الشتات الفلسطيني".

ووصل أعضاء اللجنة الاستشارية صباح اليوم إلى المخيّم، في زيارة اطلاعيه على واقع المخيّم، وشملت زيارة المدارس، إضافة إلى لقاءات مع عدد من الأهالي والطلّاب والمعلمين.

كما شملت الجولة، زيارة مستشفى الهمشري التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ومدرسة الصهرة الجديدة التي شيّدت مؤخراً بالقرب من مخيّم المية ومية، ومركز سبلين للتدريب المهني التابع للوكالة في صيدا.

وتأتي جولة الوفد، في إطار جولات متعددة في إطار اجتماعات اللجنة الاستشارية التي عقدت في بيروت بين 14 و15 حزيران/ يونيو الجاري، وسط أوضاع معيشية استثنائية يمر بها اللاجئون الفلسطينيون وخصوصاً في لبنان، في ظل الأزمة الانهيار الاقتصادي في البلد وانعكاسها على المخيّمات، وأدّت إلى نسب فقر مطلق تجاوزت 80% بحسب المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد