زار وفد من الدول المانحة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، مستشفى الهمشري في لبنان للاطلاع على آخر التطورات والتجهيزات الحديثة في المستشفى.

وتكوّن الوفد الذي كان في استقباله مدير عام مستشفى الهمشري د.رياض أبو العينين ومنسق الهيئة الإدارية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان حسن الناطور وعضو اللجنة يوسف الأسعد والطاقم الطبي والإداري والتمريضي وفريق الإسعاف والطوارئ ومسؤول لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني باسل الحسن، من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) والدول المانحة للتطوير ضم ممثلي جمهورية ألمانيا الاتحادية، أستراليا، كندا، الدانمارك، الاتحاد الأوروبي، فنلندا، اليابان، المملكة المتحدة، النرويج، السويد، النمسا، سويسرا، إيطاليا، إسبانيا، الهند، الأردن، قطر، سوريا، بالإضافة إلى وفد وكالة "أونروا" الذي ضمّ مدير "أونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، ومدير منطقة صيدا إبراهيم الخطيب.

وبحسب بيانٍ للمستشفى، فقد تجوّل الوفد داخل كل أقسام المستشفى للاطلاع على آخر التطورات والتجهيزات الحديثة على الصعيد البنيوي في تطوير الأقسام كافة.

وخلال الجولة، أكَّد المجتمعون أنَّ اللاجئ الفلسطيني في لبنان له حق بالعيش الكريم، وهذا المستشفى يعد من أبرز المعالم في مجال الطب الحديث.

ويُشار إلى أنّ مستشفى الشهيد محمود الهمشري، هو أكبر المستشفيات التابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في لبنان، وشهد مؤخراً حملة تطوير، استهدفت أقسام العناية المركزة، واستحداث قسم لمرضى " كورونا"، حيث يشكّل مع المؤسّسات الطبيّة التابعة للجمعية أحد ركائز الاستشفاء للاجئين الفلسطينيين في لبنان في ظل غلاء التكاليف وغياب التغطيات الصحيّة الشاملة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد