أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" عن موعد صرف المعونات للاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا، يوم غد الأربعاء 22 حزيران/ يونيو، عن شهري أيّار/ مايو الفائت وحزيران/ يونيو الجاري.

وقالت الوكالة، إنّ العائلات الفلسطينية السوريّة ستحصل على 50 دولاراً لكل عائلة عم كل شهر و25 دولاراً للفرد الواحد من أفراد العائلة، مشيرةً إلى أنّ مجموع المبلغ عم الشهرين 100 دولار لكل عائلة و50 دولاراً لكل شخص.

وأشارت الوكالة، إلى أنّ الدفع سيكون عبر شركة "OMT" عبر ارسال رسالة قصيرة عبر الهاتف لكل مستفيد، تتضمن موعد استلام الرسالة، من أي فرع من فروع الشركة.

 وحول المستندات المطلوبة، لفتت الوكالة إلى ضرورة إحضار بطاقة هوية أصلية أو جواز سفر؛ أو اخراج قيد من سوريا، أو افادة تعريف لفاقدي الأوراق الثبوتية صادرة عن السفارة الفلسطينية أو أي بطاقة هوية عليها صورة تعريفية واضحة لحاملها.

ولفتت كذلك إلى أنّ الإيصال الصادر عن الأمن العام اللبناني، بعد ملء استمارة طلب تجديد الإقامة لن يُقبل. في حين يجب تقديم هذه الوثيقة مع نسخة من أي من المستندات المذكورة أعلاه، بالإضافة إلى بطاقة التسجيل الصادرة عن الاونروا. حسبما أضافت.

كما يجب على المستفيدين في هذه الحالة، عند استلامهم الرسالة النصية القصيرة، الاتصال على رقم ال OMT 01391000 لإرشادهم إلى مكان محدد متفق عليه لاستلام المساعدة.

كما أكّدت على ضرورة ابراز بطاقة التسجيل الخاصة بـ "أونروا" وأن تكون جميع وثائق الهوية المقدمة أصلية وبحالة جيدة (واضحة وليست ممزقة)، مشيرةً إلى أنّه لن يتم قبول اي نسخ من وثائق الهوية عبر تقنية المسح الضوئي scanned أو على شكل صورة على الهاتف / او "الواتساب."

تجدر الإشارة، إلى أنّ معونة "أونروا" لفلسطيني سوريا في لبنان، تشكل رافداً معيشياً أساسياُ، في وقت بلغت فيه نسب الفقر في صفوف الفلسطينيين المهجّرين من سوريا البالغ عددهم 29 ألف لاجئ نحو 87.3%، حسبما كشفت وكالة "أونروا" في تقرير النداء الطارئ الذي صدر عنها للعام 2022 الجاري.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد