أعلنت وزارة الصحّة في حكومة السلطة الفلسطينيّة، مساء اليوم الثلاثاء 21 يونيو/ حزيران، عن استشهاد الشاب علي حسن حرب (27 عاماً)، جرّاء تعرّضه للطعن من قبل مستوطن شرق سلفيت بالضفة المحتلة.

وأوضحت الصحّة في بيانٍ مقتضبٍ لها، أنّ الشاب حرب ارتقى شهيداً متأثراً بإصابته بطعنة مباشرة في القلب بسكين مستوطن، في قرية اسكاكا شرق سلفيت، حيث أنّ الشاب حرب تعرّض للطعن في صدره من قبل مستوطن خلال تصديه وعدد من الأهالي لمستوطنين نصبوا خيمة في أرض تقع غرب القرية تسمى "الحرايق" بهدف الاستيلاء عليها.

وبعد أن نُقل الشاب حرب إلى المستشفى في سلفيت، أعلن عن استشهاده متأثراً بإصابته، كما أُعلن أنه سيتم تشييع جثمان الشهيد حرب بعد صلاة ظهر يوم غد الأربعاء، في مسقط رأسه قرية اسكاكا.

ويُشار إلى أنّ عام 2021 شهد أعلى مستويات في معدّل الجرائم المرتكبة من قِبل المستوطنين المتطرفين بحق السكّان الفلسطينيين وخاصّة الذين يقطنون في قرى وبلدات محاذية للمستوطنات في الضفة.

وبحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، فقد شهد العام 2021، 410 اعتداء من قبل المستوطنين ضد الفلسطينيين (302) ضد الممتلكات و(108) ضد الأفراد.

واستشهد أربعة فلسطينيين على أيدي المستوطنين في العام 2021، مقارنة في العام 2020، الذي سُجل فيه ما مجموعه 358 اعتداء، وفي العام 2019 كان هناك 335 اعتداءً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد