أجبرت حملة نظمتها منظمة "العمل من أجل فلسطين Palestine Action" البريطانية، شركة الأسلحة التابعة للاحتلال الصهيوني "أيلبيت" على إغلاق مقرها الرئيس في شارع كينجستون بالعاصمة البريطانية لندن.

وأوضحت المنظمة في بيانٍ لها، أنّه ومنذ عام 2020، نفذ نشطاؤها فعاليات واحتجاجات متواصلة أمام مقر الشركة بهدف تعطيل عملها.

وبيّنت أنّ إغلاق مقر الشركة الرئيسي في لندن يأتي بعد 5 أشهر من إجبارها على إغلاق موقع آخر في مدينة أولدهام، وبفضل نشطاءنا الشجعان والمفعمين بالحيوية، نقترب أكثر من أي وقت مضى من إنهاء تجارة الأسلحة "الإسرائيلية" في بريطانيا.

وأشارت المنظمة إلى أنّ "أيلبيت" هي أكبر شركة خاصة "إسرائيلية" لتصنيع الأسلحة وتنتج حوالي 85% من الطائرات بدون طيار التي استخدمت لقتل الفلسطينيين في غزة، كما أنّ الشركة مسؤولة عن تصنيع ذخائر للجيش "الإسرائيلي".

وفي وقتٍ سابق، استهدف نشطاء من منظمة "فلسطين أكشن"، مصنع Shenstone التابع الشركة في مدينة برمنغهام البريطانية، وأغلقوا أبوابه الرئيسية ورشّوه بالطلاء الأحمر، وعلقوا اللافتات المناهضة للاحتلال الصهيوني على المباني.

كما نظّمت وقفة احتجاجية في حزيران/ يونيو الماضي، خارج المصنع وقرأت أسماء ما يقرب من 300 شخص قتلوا خلال الاضطرابات بالشرق الأوسط بفعل هذه الأسلحة.

يُشار إلى أنّ منظمة "فلسطين أكشن" هي شبكة احتجاج مؤيدة للفلسطينيين تستخدم أساليب العمل المباشر لإغلاق وتعطيل تجارة الأسلحة التي تقوم بها الشركات المتعددة الجنسيات.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد