شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء 22 يونيو/ حزيران، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّمات للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال الصهيوني اقتحمت مُخيّم الفارعة جنوب طوباس واعتقلت عز الدين فارس سوالمة (29 عاماً)، وأحمد هاشم سوالمة (24 عاماً)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما في المُخيّم.

واندلعت مواجهات بين مقاومين وقوات الاحتلال في المُخيّم، حيث تصدى المقاومون لقوات جيش الاحتلال، وأظهرت مقاطع مصورة متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي أصوات إطلاق نار كثيف، خلال اقتحام المُخيّم.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم الدهيشة للاجئين الفلسطينيين جنوباً وداهمت أحد المناول، حيث داهمت قوات الاحتلال منزل كريم الأطرش في المخيم، بحثاً عن نجله ليث، وعبثت بمحتوياته.

وأصيب اثنان من الشبان برصاص الاحتلال في المُخيّم، فيما انتشرت فرق القناصة على أسطح المنازل.

أمّا في الخليل، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسماعيل أحمد ياغي من مُخيّم الفوار للاجئين الفلسطينيين جنوب الخليل، والشاب محمد خالد أبو حجيتين من بلدة بيت أولا، وذلك عقب اقتحام منزلي ذويهما.

وفي مدينة القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مُخيّم شعفاط للاجئين الفلسطينيين والمناطق المجاورة واعتقلت أربع شبان ونقلتهم إلى مراكز التحقيق، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد