أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الضفة المحتلة، بأنّ ممثل المكسيك لدى السلطة الفلسطينيّة بيدرو بلانكو بيريز، سلّم معدات طبية لمستشفى "أونروا" في قلقيلية، بقيمة 200 ألف دولار.

بدوره، أوضح رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بمحافظة قلقيلية عبد الرحيم جبر في بيانٍ له، أنّ الوكالة المكسيكية للتعاون الإنمائي الدولي AMEXCID ومن خلال مكتب المكسيك التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، قدمت هذه المساهمة دعماً للمستشفى.

ولفت جبر إلى أنّ الأجهزة شملت جهاز الموجات فوق الصوتية "التراساوند"، وبنك دم، وخمسة أجهزة مراقبة قلب وضغط، بالإضافة إلى عربات طوارئ.

ومن جهته، قال ممثل المكسيك بيريز، إنّ بلاده تقدّر وتدعم الأعمال التي تقوم بها وكالة "أونروا"، ليس فقط الخاصة بتلبية الاحتياجات الأساسية والإنسانية للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة ولبنان وسوريا والأردن، وتوفيرها للخدمات الحيوية في قطاعات الصحة والتعليم، بل أيضاً باعتبارها عاملاً وعنصراً أساسياً في ضمان ممارسة حقوق الإنسان.

وشدّد على أنّ المكسيك تدرك نقص الموارد والتمويل الذي تواجهه "أونروا"، مما يحد من جهودها، أضف إلى ذلك ما نجم عن جائحة كوفيد-19 من آثار اجتماعية واقتصادية، والمكسيك ترى أنّ الدور الذي تقوم به "أونروا" أساسي ولا غنى عنه ما دام الوضع النهائي للاجئين الفلسطينيين لم يحُسم.

وتضاف هذه المساهمة إلى مساهمات المكسيك السنوية لوكالة "أونروا"، والتي بلغت العام الماضي 750 ألف دولار، خُصصت لتمويل وشراء معدات طبية وأدوية أساسية للمراكز الصحية التابعة للوكالة في قطاع غزة، بحسب وكالة "أونروا".

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد