اعتقالات ومداهمات للاحتلال تطال مخيمي نور شمس وبلاطة

الأحد 26 يونيو 2022
من اقتحام مخيم نور شمس
من اقتحام مخيم نور شمس

شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأحد 26 يونيو/ حزيران، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّمي نور شمس وبلاطة للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات صهيونيّة خاصة بمساندة قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أمجد أبو عطية، بعد أن داهمت منزله في مُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين في طولكرم.

واعتقلت قوات الاحتلال عدداً من أسطح المنازل عقب اقتحام المُخيّم، فيما أغلقت شارع نابلس المحاذي له، ما أدى إلى عرقلة تنقل السكّان.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر وسام سوالمة من مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين، وذلك خلال مروره على حاجز حوارة جنوب نابلس.

أمّا في بيت لحم، داهمت قوات الاحتلال منزل عمر خلف الرشايدة من قرية الرشايدة، وفتشته، كما داهمت منزل الأسير عطية عساكرة من قرية العساكرة، وبلغت ذويه بعدم القيام بأي فعاليات احتفالية يوم غد الاثنين، بعد الإفراج عن نجلهم من سجون الاحتلال.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة من أقارب الشهيد علي حرب شرق سلفيت، وهم: نعيم حرب (55 عاماً)، ونجله فراس (25 عاماً)، والشاب زيد حسام حرب (24 عاماً)، بعد أن داهمت منزليهما في قرية اسكاكا، وفتشتهما.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد