أفادت مصادر طبيّة، بإصابة ١٧ فلسطينياً، فجر اليوم الخميس 30 يونيو/ حزيران، برصاص جيش الاحتلال الحي والمطاط خلال مواجهات اندلعت عقب اقتحام عشرات المستوطنين لمقام يوسف شرقي نابلس في الضفة المحتلة.

وأوضحت المصادر، أنّ شاباً أصيب بالرصاص الحي في منطقة الفخذ ونقل إلى المستشفى، فيما أصيب ١٦ آخرين بالرصاص المطاطي ٤ منهم نقلو للمشافي، وذلك خلال مواجهات في محيط مقام يوسف، فيما أصيب ٤٠ فلسطينياً بحالات اختناق جراء الغاز المسيل للدموع، نقل منهم ٤ أطفال ورضيع إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، فيما جرى إخلاء عائلتين من منزليهما بسبب الغاز الكثيف.

ولفتت المصادر، إلى أنّ هناك خمس حالات حروق وحالتي سقوط جرى التعامل معها في الموقع، وذلك بعد أنّ اقتحم مئات المستوطنين مقام يوسف وسط حماية مشددة من قبل قوات الاحتلال.

وخلال عملية الاقتحام، تصدى مقاومون للمستوطنين وجيش الاحتلال، حيث أصيب قائد لواء في جيش الاحتلال بجروح طفيفة خلال عملية إطلاق نار استهدفته، فيما أصيب عدد من المستوطنين بجروح مختلفة جراء إطلاق نار من مقاومين عند قبر يوسف في نابلس.

وتشهد الضفة المحتلة ومُخيّمات اللاجئين فيها منذ شهور تصعيداً عسكريّاً صهيونيّاً هو الأكبر منذ سنواتٍ طويلة في الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة واعتقال مئات الفلسطينيين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد