شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الجمعة 1 يوليو/ تموز، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت عدّة مُخيّم عسكر للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مُخيّم عسكر الجديد للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس، وداهمت منزل الأسير المحرر جهاد الأقرع.

وأوضحت المصادر، أنّ جنود الاحتلال عاثوا فساداً في منزل المحرر الأقرع وأخضعوه لتحقيقٍ ميداني، قبل أن يعتقلوه ويقتادوه إلى جهةٍ مجهولة.

وتأسّس مُخيّم عسكر عام 1950 فوق مساحة من الأرض تبلغ 0.12 كيلومتر مربع ضمن حدود بلدية نابلس، وينحدر أصل سكّان المُخيّم من 36 قرية تابعة لمناطق اللد وحيفا ويافا.

وفي بيت لحم، سلّمت قوات الاحتلال الشاب رمزي رياض الأحمر من بيت جالا بلاغاً لمراجعة مخابراتها للتحقيق، وذلك بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته.

أمّا في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال عزمي صلاح أبو حسن بعد مداهمة منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته، ومنزل شقيقه الأسير رائد بلدة اليامون.

ويُشار إلى أنّ قوات الاحتلال تواصل اقتحام المُخيّمات الفلسطينيّة وتشن حملات الاعتقال بشكلٍ واسع في مناطق مختلفة محافظات الضفة وخاصّة في المُخيّمات، حيث تأتي هذه الاعتقالات لكسر جذوة انخراط الشباب الفلسطيني اللاجئ في المقاومة، وهذا في ظل حالة الإصرار على النضال ضد الاحتلال بكافة الأشكال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد