عقد البرلمان البرازيلي جلسة خاصة لفلسطين، للتعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني في ظل عدوان الاحتلال الصهيوني المستمر، حيث عقدت الجلسة بناء على دعوة عدد من النواب الداعمين للقضية الفلسطينية، مثل كاميلو كابيباريبي وألكسندر باديلا ومارسيو جيري، بالشراكة مع مؤسسة البرازيل- فلسطين (IBRASPAL).

وخلال الجلسة، قال النائب باولو بيمنتا: إنّ حزب العمال ونوابه ملتزمون تاريخياً بالقضية الفلسطينيّة، وعندما أتيحت الفرصة لحزبنا لحكم البلاد، أعرب عن دوره الكامل بالاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الحصول على أرضه، مُؤكداً أنّ هذه الجلسة تعزز أهمية التضامن الدولي في مكافحة الفصل العنصري والجرائم "الإسرائيلية" ضد الإنسانية في فلسطين.

كما شدّد بيمنتا على أنّ نضال الشعب الفلسطيني هو كفاح كل من يؤمن بحقه في امتلاك أرضه، والسكوت على استمرار الجرائم "الإسرائيليّة" هو أشبه بالمشاركة فيها، ولا يمكن لأحد أن يسكت عن الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

كما لفت بيمنتا إلى أنّه وفي ظل حكومة حزبه اعترف الرئيس السابق لولا دا سيلفا بفلسطين كدولةٍ مستقلة، وحذت غالبية دول أميركا الجنوبية حذوه خلال الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2011، كما اتخذ العديد من الإجراءات لصالح فلسطين.

وحضر جلسة البرلمان عدد من الدبلوماسيين من الدول العربية والإسلامية ودول أميركا اللاتينية، بما في ذلك كوبا، ونيكاراغوا، وزيمبابوي، ونيجيريا، وإيران، وليبيا، وجمهورية، والدومينيكان، وقطر، وبيلاروسيا، حيث افتتحت الجلسة بالنشيد الوطني الفلسطيني.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد