أفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأنّ الأسير يوسف أبو قنديل (35 عاماً) من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين دخل عامه الـ19 في سجون الاحتلال الصهيوني وذلك منذ تاريخ اعتقاله عام 2004.

ولفت النادي في بيانٍ له، إلى أنّه وقبل اعتقاله تعرّض الأسير يوسف للمطاردة وكان في حينه قاصراً، وأصيب قبل اعتقاله برصاصة استقرت في صدره، كما تعرّض لمحاولة اغتيال أثناء اعتقاله وأصيب عدة إصابات بليغة، ومكث في المستشفى لنحو شهر، واستشهد يومها خالد الحاوي، وأصيب آخرون، وما يزال يعاني يوسف من آثار الإصابات التي تعرّض لها.

وتابع النادي: وخلال فترة اعتقاله، تعرّض غالبية أفراد العائلة للاعتقال، وإحدى شقيقاته ووالدته وأشقائه، وبعد عامٍ حكم عليه الاحتلال بالسجن المؤبد مدى الحياة وذلك قبل أن يتجاوز الـ 18 عاماً.

كما أشار النادي إلى أنّه في عام 2006 استشهد شقيقه فداء، وحرمه الاحتلال من وداعه، وخلال فترة اعتقاله تمكّن رغم كل ما واجهه، من استكمال دراسته وحصل على درجة البكالوريوس، ويتحضّر الآن لاستكمال الماجستير، علماً أنه يقبع اليوم في سجن "ريمون".

وفي عيد الأضحى الحالي، ما تزال سلطات الاحتلال تحرم نحو (4650) أسيراً فلسطينياً من ذويهم، من بينهم (30) أسيرة بينهن 8 أمهات، و(180) طفلاً.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد