زوّدت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية تجمّع "سعيد غواش" في العاصمة اللبنانية بيروت، الذي يقطنه مئات العائلات من اللاجئين الفلسطينيين بمولد كهربائي لتشغيل مضخات آبار المياه في المنطقة.

وأوضح رئيس الدائرة أحمد أبو هولي في بيانٍ له، أنّ الدائرة زوّدت عائلات تجمّع "سعيد غواش" بمولد كهرباء لحل مشكلة الكهرباء والإشكاليات الناجمة عنها، وهذا في إطار تقديم ما يلزم للاجئين الفلسطينيين في المُخيّمات والتجمعات الفلسطينيّة في لبنان لحل مشاكلهم وتخفيف معاناتهم.

وبيّن أبو هولي، أنّ سعة طاقة المولد الكهربائي 100 كيلو وات، وسيُساهم في تشغيل ما يزيد عن أربعة آبار للمياه في المنطقة، وانارة أزقة التجمّع الرئيسيّة.

كما أشار إلى أنّ تجمّع "سعيد غواش" تعيش فيه مئات العائلات الفلسطينيّة في ظروفٍ حياتية صعبة للغاية حيث يفتقر التجمّع للخدمات الأساسية وغياب خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" التعليميّة والصحيّة والاغاثيّة، وافتقاره للكهرباء والبنى التحتية.

ولفت أبو هولي إلى أنّ الدائرة ستعمل وفق إمكاناتها لتخفيف معاناة اللاجئين وتحسين ظروف حياتهم المعيشية والارتقاء إلى الحد الأدنى من الحياة الكريمة، كما ستعمل على متابعة احتياجات المُخيّمات الملحة والعمل على توفيرها.

ويُشار إلى أنّ التجمّع يقع في العاصمة اللبنانية بيروت، خلف المدينة الرياضية، ويعيش فيه عشرات العائلات الفلسطينية في ظروفٍ سيئة للغاية، وذلك وسط غياب البنى التحتية وخدمات وكالة "أونروا".

ويعود أصل هذا التجمع إلى سبعينيات القرن الماضي، حيث أطلق عليه هذا الاسم نسبة لمسؤول وحدة الكفاح المسلح في منطقة صبرا، سعيد غواش، الذي قتل أثناء تصديه لعصابات المخدرات التي كانت تحاول أن العبث بأمن التجمّع، حيث يحتوي التجمّع على مزيجٍ من العائلات الفلسطينيّة واللبنانيّة والسوريّة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد