طالب أبناء حي تلّة المنكوبين المحاذية لمخيّم البداوي في مدينة طرابلس شمال لبنان، بحل مشكلة المياه المتفاقمة منذ أشهر، نظراً لفشل مشروع تأهيل البئر الخاص بالمنطقة وتشغيله عبر الطاقة الشمسية.

وقالت لجنة الحي الذي يضم نحو 200 عائلة فلسطينية، إنّ البئر الذي استصلحته مؤسسة "UNDB" الأممية، بالتعاون مع اللجان الشعبية في منطقة الشمال ممثلة بأمين سرها أبو ماهر الغنومي، لا يؤمن المياه.

وأضافت في بيان لها وصل لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة منه، أنّ المؤسسة قامت بمشروع ضخم للمياه كلّف آلاف الدولارات، غير أن انقطاع التيار الكهربائي، زاد في شح المياه برغم وجود طاقة شمسية صورية لم تكن يوماً عاملاً مساعداً في ضخ الماء لخزانات الحي.

وأشارت لجنة الحي، إلى أنّ الأهالي قاموا بالتجمع والتجمهر مطالبين اللجان الشعبية بشخص أمين سرها الاخ ابو ماهر، بالضغط على المؤسسة التي قامت بالمشروع، للإسراع في تأمين ألواح طاقة شمسية إضافية والبحث عن حلول لتأمين المياه.

 وأضافت، أنّه سيتم ابلاغ اللجنة الشعبية بمخيم البداوي ومدير المخيم لدى وكالة "أونروا" وجميع فصائل العمل الوطني والصحافيين والاعلاميين للتواصل مع المراجع المختصة والضغط لتأمين حاجات المنطقة من المياه.

وانتقدت اللجنة، ما أسمته بـ “التسويف" من أكثر من سنة من قبل المعنيين، حيث قامت اللجنة بالتواصل سابقاً مع المعنيين، ومنهم اللجان الشعبية ومدير خدمات المخيّم لدى "أونروا" ولم يحصلوا سوى على وعود.

وشددت اللجنة، على ضرورة اصلاح بئر المياه، نظراً للضائقة الاقتصادية التي يمر بها الأهالي، وعجزهم عن شراء المياه عبر الصهاريج، مطالبين المسؤولين بالتحرّك السريع.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد