تظاهر عشرات من الحقوقيين في المغرب، أمام مبنى البرلمان في العاصمة المغربية الرباط، اليوم الثلاثاء 19 تموز/ يوليو، احتجاجاً ورفضاً لزيارة رئيس أركان جيش الاحتلال الصهيوني "أفيف كوخافي" إلى الأراضي المغربيّة.

وتأتي الوقفة الاحتجاجية استجابة للدعوة التي أطلقتها مجموعة "العمل الوطنية من أجل فلسطين"، المناهضة للتطبيع بالبلاد، حيث تعتبر الزيارة الأولى من نوعها لكوخافي إلى المغرب، وستستغرق 3 أيام.

وردّد المشاركون الشعارات المنددة بالتطبيع مع الكيان الصهيوني، وكان من ضمن الهتافات: "صهيوني يا ملعون.. فلسطين في العيون" و"صهيوني صبرك صبرك.. فلسطين تحفر قبرك"، فيما ردد المشاركون "الشعب يريد إسقاط التطبيع الشعب يريد تجريم التطبيع"، وفي ختام الفعالية أحرق المشاركون علم الكيان الصهيوني.

وفي وقتٍ سابق، أعلن الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال عزم رئيس أركان الاحتلال أفيف كوخافي، زيارة المملكة المغربية يوم الاثنين، لغرض تطوير التعاون العسكري بين الطرفين.

وتأتي هذه الزيارة، في إطار تطوير تعاون أمني وعسكري بين المملكة المغربية وكيان الاحتلال بدأت أولى خطواته العملية في حزيران/ يونيو الفائت، خلال حضور "إسرائيل" مناورات "الأسد الافريقي" التي جرت بين الولايات المتحدة والمغرب، بمشاركة 7 آلاف جندي من عشرة بلدان بينهم كيان الاحتلال.

وكان المغرب أعلن في 10 كانون الأول/ ديسمبر 2021 الفائت، عن تطبيع كامل العلاقات مع الكيان الصهيوني، ما قوبل بمجموعةٍ واسعة من الأنشطة والفعاليات التي عبّر من خلالها الشعب المغربي عن رفضه وإدانته لهذه الخطوة التي وصفها بـ “الخيانة" للقضية الفلسطينيّة.

4-5.jpg
4-4.jpg
4-2.jpg
4-3.jpg
4-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد